المحتوى الرئيسى

بالصور .. قوافل تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة بأسيوط

05/24 11:38

أطلقت مديرية التربية والتعليم بأسيوط ،بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة قافلة تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة بالمناطق النائية، تضم خبراء ومستشارين من المواد المختلفة، وذلك في إطار استمرار دعم الوزارة العملية التعليمية، خاصة طلاب الثانوية العامة في المناطق النائية.

وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط: إن القوافل التعليمية تعد مهمة تعليمية قومية لطلاب الثانوية العامة لشرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسي؛ وذلك بمشاركة نخبة من خبراء ومستشارى ومقدمى البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري ،كما أنها استمرارا لدعم العملية التعليميه ،وجذب الطلاب للمدارس ،وكذلك للحد من الدروس الخصوصية ،ونقل خبرات تعليميه مميزه لطلاب الثانوية العامة في الإدارات التعليمية النائية.

وأوضح وكيل الوزارة أن القافلة استهدفت طلاب 3 إدارات تعليمية هى " القوصية وديروط ومنفلوط "مقسمين على مجموعتين وسط حضور مكثف من الطلاب الذين حرصوا على الحضور في القاعات المحددة للمواد مستمعين ومشاركين الخبراء أثناء عملية الشرح.

وأضاف أن فعاليات القافلة التعليمية تضمنت بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلفة الجانب الدينى ،الذى تناولت من خلاله تحلى الطلاب بمكارم الأخلاق وبناء الشخصية القادرة على مواجهة الشائعات الهدامة.

وأضاف عماد محمود مدير ادارة التعليم الثانوى بالمديرية ،أن عدد الطلاب الذين استفادوا من القافلة قرابة  550طالبا من طلاب الثانوية العامة، تم تقسيمهم على مجموعتين أحدها فى قاعة نقابة المعلمين بالقوصية والأخرى فى قاعة الباشا بمدينة القوصية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل