المحتوى الرئيسى

أنباء عن حجب السعودية والإمارات مواقع إعلامية قطرية.. أبرزها "الجزيرة"

05/24 11:25

تحدث ناشطون سعوديون وإماراتيون، اليوم، على مواقع التواصل الاجتماعي، عن حجب قناة "الجزيرة" القطرية، في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وبعد ساعات قليلة من نشر تغريدات على موقع "تويتر"، مفادها "حجب قناة (الجزيرة) وموقعها الإلكتروني في الإمارات العربية"، قال نشطاء سعوديون إن المملكة اتخذت خطوة مشابهة، حيث تم حجب الموقع الخاص بالقناة القطرية.

ونشر ناشطون سعوديون صورا تظهر رسالة حجب للمستخدمين لدى محاولة الوصول لموقع القناة، تقول: "عفوا، المحتوى المطلوب مخالف لأنظمة وزارة الثقافة والإعلام".

كما نقل موقع صحيفة "سبق" السعودية أن "الجهات المختصة في السعودية بدأت بحجب كل الصحف القطرية وموقع قناة الجزيرة، إذ سيتم الحجب الكلي على جميع المستخدمين خلال الساعات القادمة".

وأضافت الصحيفة أن "قائمة الحجب تشمل: الجزيرة نت، والجزيرة الوثائقية، والإنجليزية، ووكالة الأنباء القطرية، وصحف (الوطن، والراية، والعرب، والشرق)".

في غضون ذلك، غرد نائب القائد العام السابق لشرطة دبي، ضاحي خلفان، على صفحته الشخصية في "تويتر" قائلا: "حجب قناة مؤيدة للارهابيين عمل يحمي الأمن الوطني".

وتأتي هذه الإجراءات، بعد ساعات قليلة على نشر وكالة الأنباء القطرية "قنا" تصريحات لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشأن إيران، نفتها لاحقا مؤكدة أنه تم اختراق موقعها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل