المحتوى الرئيسى

مؤكدين أن البحث عن أسواق خارجية للأثاث الدمياطي ضرورة.. شباب دمياط: زيارة الرئيس السيسي تفتح أبواب الخير للمحافظة

05/24 11:15

القاهرة - الأربعاء، 24 مايو 2017 11:13 ص

الثلاثاء، 23 مايو 2017 - 08:56 م

أعرب شباب وفتيات دمياط الذين شهدوا لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن سعادتهم الغامرة بحضور اللقاء ووقوفهم علي تلك الإنجازات العملاقة التي تجري على أرض  مصر بصفة عامة وأرض محافظتهم بصفة خاصة، مؤكدين أن الزيارة فتحت أبواب الأمل أمام شباب الوطن، فما شهدناه يفوق الوصف ولا يمكن لأحد أن ينكر هذا الجهد الخارق الذي يحدث على أرض الواقع.

وأشاروا إلى أن الزيارة تدعم الاقتصاد الدمياطي خاصة مدينة  الأثاث التي تعد أكبر نقلة نوعية في تلك الصناعة التي تمثل عماد الاقتصاد الدمياطي.

وطالبوا بضرورة دعم هذا الإنجاز بالبحث عن أسواق خارجية لتصدير هذا الكم الكبير من الأثاث الذي يحتل المرتبة الأولى عالميا في جودته.

"بوابة أخبار اليوم" التقت عددا من الشباب على هامش الزيارة، حيث أكد الدكتور محمد عاطف هيكل المدرس بكلية التربية بجامعة دمياط، أن الزيارة كغيرها من زيارات الرئيس لمختلف ربوع الوطن تحمل الخير الكثير لأبناء مصر، لكن الفارق أن  تلك الزيارة شهدت افتتاح مشروعات تنموية وخدمية في الكثير من المحافظات، كما أن العرض الواضح من جانب الوزراء ورئيس هيئة الرقابة الإدارية وبعض القيادات بالقوات المسلحة أبرزت ما كان خافيا، حيث شعرنا لأول مرة أن رجال القوات المسلحة لا يسهرون فقط على حماية تراب الوطن بل يسهرون أيضا على دفع مسيرته التنموية لحماية أمنه الاجتماعي، كما أن صراحة الرئيس وتلقائيته ومصداقيته وحسمه في ذات الوقت تجعلنا نطمئن على مستقبل الوطن.

وأعرب عن سعادته وشباب دمياط بمدينة الأثاث التي تمثل أكبر نقلة نوعية لصناعة الأثاث في تاريخ دمياط.. لكنه طالب في ذات الوقت بضرورة فتح أسواق خارجية لتصدير منتجات المحافظة من الأثاث الأفضل عالميا بالطبع، كما طالب بأن تكون جميع الدورات التدريبية للشباب بالمحافظة دورات عملية تطبيقية وألا تكون نظرية فقط.

 نوران عوصمة  باحثة ماجستير، وهاجر رضا راجح العشماوي أخصائي شباب، أعربتا عن سعادتهن بما يحدث على أرض الواقع وأنهما تفخران برئيسهما الواثق في شعبه.

وأشارتا إلى أن المستشفي العسكري يعد نقلة هامة في مجال الرعاية الصحية على أرض المحافظة.

وأكدت سارة حامد السيد عميق معيدة بمعهد دمياط الجديد الهندسي وخلود حسين المهندس جاد المعيدة بهندسة العاشر فرع أكتوبر وإيمان صلاح دغيدي، أن حرص الرئيس على مواجهة المشاكل المعقدة والمتراكمة منذ عشرات السنين خير دليل على أنه يؤسس لدولة عصرية ويبني للمستقبل ولا شك أن عملية البناء تحتاج لجهود وصبر ومثابرة وإلا سيستمر مسلسل المعاناة إلا مالا نهاية .

محمد صلاح عبد الحق شرف الدين من ذوي الاحتياجات الخاصة، عبّر عن شكره للرئيس السيسي، لحرصه على شباب الوطن، وكذا علي اهتمامه الواضح بذوي الاحتياجات الخاصة لذا فإن كل محاولات أعداء الوطن العبث بعقول الشباب سيكون مصيرها الفشل الذريع فالحقائق أصبحت واضحة أمام الشباب.

محمد كارم عبد المنعم مرعي مهندس مدني بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، أشار إلى أن ما تحقق في مجال البنية الأساسية في مصر في غضون 3 سنوات فقط فاق ما تحقق في عشرات السنين والأهم أن كل مشروع أصبح يقام وفق المواصفات القياسية .

أحمد يحي عبد الوهاب أخصائي شباب أشار إلى أن حرص الرئيس على استرداد أملاك الدولة المنهوبة وحسمه في التعامل مع هذا الملف أسعدنا جميعا، وأعرب محمد توفيق علي مصطفى حاصل على أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر، عن سعادته الغامرة بالإسكان الاجتماعي الذي يحترم آدمية الإنسان المصري وكذا عن توجيهات الرئيس بالتوسع فيها واستحداث أنظمة جديدة وتسهيل الإجراءات أمام الشباب للحصول علي هذه الوحدات .

Comments

عاجل