المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تطلق جيلا جديدا من كمبيوتر "سيرفيس برو" اللوحي

05/24 10:20

"مايكروسوفت" تسعى إلى إدماج الذكاء الاصطناعي بالحياة اليومية

مايكروسوفت تطلق تحديثا عاجلا لعلاج ثغرة يستغلها قراصنة

مايكروسوفت تعالج ثغرة في برنامج وورد "تستخدم في السرقة البنكية"

مايكروسوفت: هجوم الفدية الخبيثة ناقوس خطر

أطلقت شركة مايكروسوفت نسخة جديدة "أسرع وأكفأ" من جهاز الكمبيوتر اللوحي "سيرفيس برو"، تقدر عمر بطاريته بنحو 13.5 ساعة.

وتبلغ تكلفة الجهاز 799 دولارا في الولايات المتحدة، ويزن 770 غراما، ويبلغ حجم شاشته 12.3 بوصة. وقال بانوس باناي، مدير مايكروسوفت سيرفيس، لبي بي سي "أعيد التصميم الداخلي تماما"، وسيكون الجهاز أكثر سهولة في الاستخدام.

وقال خبير إن الجهاز الجديد يستعرض نظام التشغيل ويندوز 10. وأوضح رانجيت أتوال، مدير قسم البحوث لدى مؤسسة "غارتنر"، لبي بي سي بالقول"إنهم يستخدمون بالفعل جهاز سيرفيس برو كنافذة لأداء أعمال تؤديها أجهزة متخصصة جدا".

وأضاف "مستقبلهم لا يعتمد على بيع جهاز سيرفيس، بل هم في حاجة إلى نظام تشغيل ويندوز 10". وكان باناي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أنه "لن يكون هناك جهاز برو 5".

وقال لبي بي سي "هذا ليس برو 5، من المهم إدراك هذا".

وأضاف "بصمة الجهازين واحدة، لكن التغيير موجود في الداخل: الأجزاء الجديدة، والأداء، والبطارية، والقدرة على نقل البيانات باستخدام شبكات الهاتف".

ويحتوي جهاز سيرفيس برو على 800 قطعة جديدة تجعله، بحسب باناي، "أسرع وأقوى وأخف وزنا وأكثر حساسية". وتقول مايكروسوفت إن الجهاز أسرع مرتين ونصف من جهاز سيرفيس برو 3، كما أن عمر البطارية أطول بنسبة 50 في المئة مقارنة بجهاز برو 4. وقال أتوال "عانى سوق الحاسبات الشخصية من ركود، لكنه يجد الآن منطلقا جديدا".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل