المحتوى الرئيسى

ذكرياتي| هيثم فاروق (9): نجحت مع فينورد.. وهذه قصة ظهور الخطيب في مسيرتي للمرة الثانية

05/24 10:06

الرحلة مع الساحرة المستديرة ليست ككل الرحلات، زاخرة دائمًا بالأحداث والذكريات، لحظات الفرحة والانتصار، ولحظات الدموع والانكسار أيضًا، لها طابعها الخاص، والحنين إليها يبعث الحماس والتفاؤل في نفوس أصحابها ومن يستمعون إليها أو يقرأونها.. هكذا هي سلسلة «ذكرياتي».

يروي هيثم فاروق، نجم مصر وفينورد الهولندي والزمالك السابق، تفاصيل رحلته مع كرة القدم وكيف بدأت على شواطئ الأسكندرية وبين جدران النادي الأولمبي العريق ويحكي في الحلقة التاسعة قصة الموسم الأول مع فينورد الهولندي ونجومه، والعودة لقيادة دفاع منتخب مصر وظهور الأسطورة محمود الخطيب للمرة الثانية في حياته.

ويقول هيثم فاروق:" قضيت فترة إعداد قوية مع فينورد ولعبت كل المباريات الودية، أبرزها مباراة فالنسيا الإسباني وكنت مكلفا برقابة النجم البرازيلي روماريو، ثم دورة ودية أخرى في كازاخستان قبيل انطلاقة الموسم".

"كنت أتفهم مدى صعوبة المنافسة في مركزي، فقد كنت أنافس نجمين كبيرين، هما رونالد كومان وهينك فريزر، ورغم ذلك لعبت مباراتين في الدوري وأخرى في الكأس ومباراة قوية في البطولة الأوروبية، وكان موسمًا ناجحًا بالنسبة لي، رغم قلة المشاركات، فقد أصبحت المحترف المصري الأول في تاريخ الدوري الهولندي الممتاز، ولعبت في البطولة الأوروبية الكبرى".

هيثم فاروق في البطولة الأوروبية مع فينورد أمام تاناريفي الإسباني

"كنت احتياطيًا في مباريات كبرى بالبطولة الأوروبية في دور الـ 32 أمام سيسكا موسكو الروسي، ثم أمام إسبانيول الإسباني في دور الـ 16، وشاركت أمام تاناريفي الإسباني، الذي كان يقوده فنيًا حينها المخضرم يوب هاينكس، ورغم تعادلنا 0-0 في إسبانيا ذهابًا، إلا أننا خسرنا في الإياب بنتيجة 4-2 على ملعبنا في روتردام، وودعنا البطولة الأوروبية من دور الثمانية".

"تغير الجهاز الفني لمنتخب مصر وتولى الجهاز الفني الجديد والشهير بقيادة فاروق جعفر مديرًا فنيًا والأسطورة محمود الخطيب مديرا للمنتخب، ورغم أنني لم أكن أشارك بانتظام، تلقيت خطابا عبر الفاكس موقعًا من الخطيب يخبرني فيه بأنه سيحضر إلى هولندا لمشاهدة فينورد ومتابعتي تمهيدا لعودتي إلى منتخب مصر، وهنا ظهر بيبو للمرة الثانية في مسيرتي".

"كنت في قمة السعادة لسببين، أولهما عودتي لمنتخب مصر، وثانيهما أن بيبو الذي كنت أقتصد من مصروفي وأنا طفل صغير لأشاهده مع الأهلي في مبارياته أمام أندية الإسكندرية الثلاثة، سيأتي إلى هولندا خصيصا لمشاهدتي وأنا ألعب، وشعرت حينها بقيمة الاحتراف".

"وبالفعل حضر الخطيب إلى روتردام، وشاهد مباراة فينورد أمام رودا التي أقيمت يوم 17 ديسمبر من العام 1996 في الدوري الهولندي الممتاز، وشاركت في الشوط الثاني وحققنا الفوز بهدف نظيف سجله رونالد كومان من ركلة جزاء، وكان المدير الفني لفريق رودا حينها الهولندي مارتن يول، والذي تولى تدريب الأهلي بعد ذلك بـ 20 عامًا، والتقى بيبو مع آري هان، المدير الفني لفينورد، عقب اللقاء للتنسيق بين المنتخب المصري والنادي، واستمرت رحلة بيبو في أوروبا لمشاهدة ياسر رضوان وهاني رمزي في ألمانيا، وحازم إمام في إيطاليا".

شاهد هيثم فاروق مع فينورد أمام رودا في الدوري الهولندي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل