المحتوى الرئيسى

٨ تصريحات لبسنت بكر عن "صوت من السما".. أبرزها عن الشيخ محمد رفعت - E3lam.Org

05/24 09:59

شاركها Facebook Twitter Google +

بعد سبعة أشهر من عملها كمذيعة أخبار على الهواء من خلال شبكة راديو النيل على إذاعة نغم FM  تقدم بسنت بكر برنامجها الرمضاني ٢٠١٨ بعنوان “صوت من السما” بعد توقف برنامجها “ع النوته” في موسمه الثالث لتعارض توقيت إذاعته مع توقيت برنامج “كل يوم” لعمرو أديب.

حرص إعلام دوت أورج على التواصل مع بسنت للوقوف على طبيعة البرنامج وكانت تصريحاتها كالتالي:

١-برنامج”صوت من السما”هو تعبير عن طريقتي في حب مصر وفكرته موسيقية وثائقية  عن ريادتنا في التلاوة والتجويد والإنشاد الديني في العالم الإسلامي كله.

٢-على مدار ٣٠ حلقة استعرض السير الذاتية للشيوخ القرّاء والمدّاحين والمبتهلين أمثال سيد النقشبندي، نصر الدين طوبار، محمد الكحلاوي وطه الفشني.

٣-استطعت الحصول على تسجيلات سيتم إذاعتها في البرنامج للشيخ محمد عمران تمت داخل بيت الموسيقار محمد عبد الوهاب وفي حضور عازف الكمان عبده داغر.

٤-استوقفني في سيرة الشيخ محمد رفعت صاحب الحنجرة الذهبية أن يكون سبب وفاته نتيجة إصابته بسرطان الحنجرة، وهو الذي افتتح الإذاعة المصرية بصوته عام١٩٣٤.

٥-يتناول البرنامج كذلك الشيخ مصطفى اسماعيل “قارئ القصر الملكي” والشيخ عبد الباسط عبد الصمد واستعراض قراءاته ومقاماته الموسيقية مع المذيع الراحل عبد الرحمن علي.

٦-“لي حبيب أزوره في الخلوات….حاضر غائب عن اللحظات……ما تراني أصغي إليه بسمعٍ ..كي أعي ما يقول من كلمات” هذه أبيات من التراث وبموسيقى الحلاّج ، أغنيها بنفسي كتتر للبرنامج.

٧-أقدم نماذج من الآذانات رُفعت من مقامات موسيقية مختلفة كمقام الحجاز والسيكا والنهاوند والبياتي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل