المحتوى الرئيسى

«سلامة» يبحث مع «جبر» توحيد صرف البدل من النقابة لجميع الصحفيين قريبًا | المصري اليوم

05/24 11:14

قال الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه سيناقش خلال لقاء يعقد قريبا مع كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عدة موضوعات، من بينها التشريعات المنظمة للعمل الصحفي والإعلامي المنتظر صدورها.

وقال «سلامة»، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اللقاء سيتطرق إلى التشريعات والقوانين وتدريب الصحفيين، معربا عن اعتقاده بضرورة اتساع مجال التعاون بين الهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الصحفيين.

وأضاف أنه سيناقش مع رئيس الهيئة صرف بدل التدريب والتكنولوجيا لجميع الصحفيين من خلال النقابة، وليس من خلال المؤسسات، موضحا أن بدل التدريب والتكنولوجيا يصرف للعاملين في الصحف القومية من خلال صحفهم، بينما يصرف للعاملين في الصحف الخاصة والحزبية من خلال النقابة، وأنه سيبحث مع رئيس الهيئة توحيد صرف البدل من النقابة لجميع الصحفيين.

وفيما يتعلق بوضع معايير اختيار رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية الجاري منذ فترة، والمقترحات حول الخيارات التي يتم بحثها تمهيدا للإعلان عنها قريبا من جانب الهيئة، قال النقيب: إذا طرح ذلك الأمر سيكون جيدا، وإن كانت هناك دعوة لمناقشة هذا الموضوع فالمنوط بإعلانها هُو رئيس الهيئة الوطنية الكاتب الصحفي كرم جبر.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، كرم جبر، قد أكد، الخميس الماضي، أنه سيعقد عددا من الاجتماعات قريبا مع الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وعبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، وغيرهما من ممثلي الجهات المعنية بالصحافة، وذلك إثر لقائه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.

Comments

عاجل