المحتوى الرئيسى

اليوم .. 4 أندية تبحث عن طوق النجاة في الدوري

05/24 09:23

تقام اليوم الأربعاء ثلاث مباريات مهمة فى افتتاح الجولة 30 للدورى الممتاز، سيكون لها دور مؤثر فى تحديد الهبوط، حيث يستضيف طنطا بملعبه فريق المقاولون فى الثالثة و45 دقيقة، ويلتقى طلائع الجيش مع النصر للتعدين فى السادسة مساء بستاد جهاز الرياضة العسكرى، ويلعب الإنتاج الحربى مع الشرقية بستاد السلام فى الثامنة مساء.

رغم أن فريق طنطا هو من اختتم الجولة 29 للدورى بلقائه أمام الجيش يوم السبت الماضى والذى انتهى بتعادل الفريقين 1-1، إلا أنه يفتتح الجولة 30 بمواجهة ذئاب الجبل اليوم.

ويحتل طنطا المركز الرابع عشر فى جدول الدورى برصيد 26 نقطة، ويحتاج للفوز اليوم للابتعاد خطوة عن شبح الهبوط، ويقدم الفريق عروضاً جيدة خلال مبارياته ولكن النتائج لا تأتى فى صالحه أحياناً كثيرة إما لسوء الحظ أو الظلم التحكيمى.

ويتواجد خالد عيد المدير الفنى للفريق فى المدرجات خلال المباراة نظرًا لايقافه أربع مباريات من جانب لجنة المسابقات أمضى منها مباراة واحدة، ويدير المبارة الجهاز المعاون له.

أما المقاولون فيحتل المركز الحادى عشر برصيد 35 نقطة، ويعيب الفريق تذبذب نتائجه وعروضه فى المباريات الأخيرة، ولكن تواجده فى المنطقة الدافئة وسط الجدول يمنح إدارة النادى والجهاز الفنى بقيادة محمد عودة شيئاً من الراحة وعدم القلق.

وينوى عودة الدفع ببعض الناشئين من أبناء النادى المتميزين خلال المباريات المقبلة للوقوف على حقيقة مستوياتهم الفنية وتحديد من يستعين بهم فى الموسم الجديد.

ويجمع لقاء الجيش والنصر للتعدين بين فريقين طموحاتهما مختلفة رغم أن الهدف واحد وهو الفوز.. فالفريق العسكرى يتواجد فى المنطقة الآمنة، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 39 نقطة فهو ليس مهددًا بالهبوط، كما انه لا يمتلك حظوظ الدخول فى المربع الذهبى، ويهدف احمد سامى المدير الفنى لتحقيق الانتصار كدافع معنوى للفريق.

أما التعدين فهو فى حاجة ماسة إلى النقاط الثلاث حيث يقبع فى المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة فقط، ويدرك مديره الفنى أحمد عبدالمنعم كشرى جيدًا أن الفوز فقط هو من يفيد الفريق الجنوبى إذا أراد البقاء فى دورى الأضواء فى ظل المنافسة الشرسة بين أندية القاع.

وكان الجيش قد تعادل مع طنطا فى آخر مبارياته، بينما خسر التعدين أمام الانتاج الحربى بثلاثية.

اقترب الانتاج الحربى كثيرًا من البقاء فى الدورى الممتاز بعد ان رفع رصيده إلى 31 نقطة بعد فوزه على التعدين، ولو نجح فى اقتناص الثلاث نقاط فى مباراته أمام الشرقية اليوم فسيكون قد تجاوز منطقة الخطر بنسبة كبيرة جدًا، على عكس فريق الشرقية الذى يتذيل جدول الدورى برصيد 20 نقطة فقط وبات يحتاج إلى معجزة لتفادى الهبوط للقسم الثانى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل