المحتوى الرئيسى

إنفانتينو يجتمع مع بوتين ويدعو الجماهير للسفر إلى روسيا

05/24 10:40

 دعا السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجماهير من كل العالم للسفر إلى روسيا لحضور منافسات بطولتي كأس القارات (الشهر المقبل) وكأس العالم (صيف 2018)، وذلك خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتناقلت وسائل الإعلام المحلية تصريحات إنفانتينو التي قال فيها: "كنت مقتنعا دائما أن روسيا ستفي بكل التزاماتها، والآن سنرى حقائق بعينها. إذا كانت هناك شكوك لدى أي شخص، فإن النتائج هي الدليل".

وشكر إنفانتينو الرئيس الروسي بشكل شخصي، بعد أن تفقدا معا ملعب كراسنودار (جنوب)، وراجع معه الجهود المبذولة من الدولة من أجل تنظيم البطولتين، حيث ستبدأ أولاهما (كأس القارات) في السابع عشر من يونيو/حزيران المقبل.

وقال إنفانتينو: "بصفتي رئيسا للفيفا وكمشجع، وهو الأهم، أستطيع دعوة الجميع للقدوم إلى روسيا في كأس القارات وكأس العالم، واستكشاف هذا البلد الاستثنائي".

كما أوضح أن روسيا لم تقم ببناء ملاعب فقط، بل منشآت وأكاديميات ومدارس لتطوير كرة القدم للناشئين والشباب.

ومن جانبه، أكد بوتين أن السلطات الروسية تفعل كل ما بوسعها كي تستكمل هذه المنشآت والخدمات المتعلقة برياضة كرة القدم والمشجعين "على أعلى مستوى".

ورافق إنفانتينو وبوتين في جولتهما التفقدية لملعب كراسنودار، الذي لن يستقبل مباريات المونديال، المتطوعين الذين سيشاركون في تسيير أمور كأس القارات ويبلغ عددهم حوالي 5 آلاف و800 شخص، فيما سيرتفع هذا العدد إلى حوالي 20 ألف متطوع في كأس العالم.

يذكر أن مباريات كأس القارات ستقام على أربعة ملاعب، أصبح ثلاث منها حاليا في أتم حالة، وهي: كازان وسبارتاك موسكو، وفيشت (سوتشي).

ولا يزال استاد سان بطرسبرج أرينا يواجه مشكلة في أرضية الملعب التي تثير الكثير من القلق، وهو ما أقر به اليوم رئيس الاتحاد الروسي للعبة، فيتالي موتكو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل