المحتوى الرئيسى

إسماعيل مختار: البيت الفني يستقبل رمضان بـ9 عروض مسرحية

05/24 00:32

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن فرق البيت الفني انتهت من وضع اللمسات الأخيرة لخطة عروض شهر رمضان لهذا العام، حيث تتميز الخطة بالتنوع ما بين عروض تُعرض خصيصا بمناسبة الشهر الكريم، وعروض يتم إعادتها لتحقيقها نجاحا جماهيريا خلال عرضها مؤخرا.

وفي سياق متصل، قال الفنان يوسف إسماعيل، مدير فرقة المسرح القومي، إن الفرقة ستقدم خلال الشهر الكريم أمسية صوفية بعنوان "قمر العشاق" تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج محمد الخولي ومن بطولة سوسن بدر، وناصر سيف، وخالد الذهبي بمصاحبة فرقة "الفراديس" الصوفية للإنشاد الديني بقيادة المنشد صلاح عبدالحميد.

وأكد الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث، أن الفرقة تقدم عرضين هما "قواعد العشق 40" على مسرح السلام، اعتبارا من 7 رمضان الموافق 2 يونيو، العرض من إخراج عادل حسان، مأخوذ عن رواية للكاتبة آليف شافاق ومصادر أخرى، دراماتورج وإشراف علي الكتابة رشا عبدالمنعم وبطولة بهاء ثروت، فوزية، عزت زين، حتى الأسبوع الثالث من شهر رمضان، أما العرض الثاني "محمد رسول الله" من إخراج سامح بسيوني، إعداد جمال ياقوت، من بطولة حسن يوسف، إيهاب فهمي، ومن المقرر عرضه على مسرح البالون بالعجوزة.

وأضاف الفنان أحمد السيد، مدير فرقة المسرح الكوميدي، أن الفرقة تقدم خلال شهر رمضان تجربة مختلفة تماما عن تجارب المسرح الكوميدي احتفالا بالشهر الكريم، فمن المقرر افتتاح عرض "عسل عسل"، كتابة سمير العصفوري، عن نص "مقامات بيرم التونسي"، إخراج إيميل شوقي، من بطولة علا رامي، حسان العربي، فاطمة محمد علي ومن المقرر تقديمه على مسرح ميامي.

بينما قال الفنان شادي سرور، مدير فرقة مسرح الطليعة، إن الفرقة تستقبل الشهر الكريم هذا العام بعرض "كأنك تراه"، من إخراج ماهر محمود، تأليف نسمة سمير، من بطولة محمد يونس، ماهر محمود وعلاء النقيب، ومجموعة من المنشدين.

بينما أكد الفنان إيهاب مبروك مدير فرقة مسرح الإسكندرية، أن الفرقة تستقبل شهر رمضان بعرضين وهما عرض "رحلة نور" من إخراج جمال ياقوت ، على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، بالتناوب مع عرض "شيكو أمير الغابة"، من تأليف وإخراج ريهام عبدالحميد، بينما قال الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال أن الفرقة تقدم "أنت فين يا قمر"، من إخراج حسن سعد، وهو من العروض التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا خلال فترة عرضه خلال شهري فبراير ومارس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل