المحتوى الرئيسى

9 منظمات حقوقية تطالب بإطلاق سراح حنان بدر الدين

05/23 23:38

طالبت 9 منظمات حقوقية بإطلاق سراح حنان بدر الدين زوجة المختفي قسريا خالد محمد حافظ عز الدين والتي مكثت قرابة الأربعة أعوام تبحث عن أي شخص يدلها على مكان احتجازه أو مصيره بعد اختفائه.

وأضافت المنظمات في بيانها المشترك الصادر اليوم الثلاثاء أنها قُبض عليها في 6 مايو الجاري أثناء زيارتها لأحد المحتجزين الناجين من الاختفاء القسري بسجن القناطر في محاولة منها لتتبع أي معلومات أو أخبار تخص زوجها خالد محمد حافظ عز الدين.

وتابع البيان أنها في 8 مايو وردت تحريات الأمن الوطني تفيد بأنها عضو بجماعة إرهابية وتجمع معلومات عن أماكن الاحتجاز لأغراض إرهابية وكان قرار النيابة حبسها احتياطيا لمده 15 يوم بتهم الانضمام لجماعة محظورة وإدخال ممنوعات داخل السجن (بعض الأوراق بها معلومات عن زوجها). وفي جلسة تجديد الحبس يوم 20 مايو 2017 تم تمديد فترة الحبس الاحتياطي 15 يوما إضافيا .

وشدد على أن حبس حنان بدر الدين يعد انتهاكا لحقها في معرفة الحقيقة بخصوص مكان ومصير زوجها وانتهاكا لحقها في الوصول للمعلومات وتلقيها وكذلك حقها في الدفاع عنه وعن المختفين قسريا، مؤكدا أن التهمه الحقيقة الموجهة لحنان بدر الدين هي محاولة العثور على زوجها المختفي منذ يوليو 2013

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل