المحتوى الرئيسى

«أبوحامد»: متمسك بتقديم مشروع قانون الأزهر | المصري اليوم

05/23 22:35

قال محمد أبوحامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لم يقدم له أى مساعدة بخصوص مشروع قانون الأزهر الذى ينتوى التقدم به لمجلس النواب والذى يتضمن تحديد مدة ولاية شيخ الأزهر.

وأضاف النائب، فى بيان، أن مقترح التعديل بقانون لتحديد مدة ولاية شيخ الأزهر هو اخترال مخل وتفريغ للقانون من مضمونه، مشيراً إلى أن الهدف من القانون هو الإصلاح المؤسسى للأزهر وهيئاته.

وقال «أبوحامد»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن لقاءه مع وزير الأوقاف، والدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، والدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، دارت فيه مناقشات حول فلسفة القانون، ولم يطلب من أحدهم المساعدة، ولم يبلغوه موافقتهم أو رفضهم أى مادة، لكنهم أكدوا أهمية إدخال تعديلات على القانون. وأوضح أنه لايزال متمسكا بتقديم مشروع القانون بالمسودة الأولى التى وقّع عليها النواب، ولن يدخل أى تعديل إلا بعد مناقشة القانون، لافتا إلى أن لائحة البرلمان ليس فيها ما ينص على رفض مشروع قانون قبل تقديمه، وأن الدكتور على عبدالعال، رئيس «النواب»، حفظ المذكرة التى قدمها له النائب أسامة شرشر لرفض مشروع القانون، وهذا يعنى عدم ترتيب أى إجراء عليها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل