المحتوى الرئيسى

هل ينجح استخدام تكنولوجيا المعلومات فى تطوير التعليم؟

05/23 22:27

جاء لقاء المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ليطرح سؤالاً مهماً حول دور تكنولوجيا المعلومات فى تطوير التعليم وبصفة خاصة التعليم الفنى، حيث تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير المنظومة التعليمية من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.

وأكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن التكنولوجيا قادرة على تطوير كافة عناصر المنظومة التعليمية، وأوضح ضرورة مشاركة كل الأطراف المعنية بتطوير التعليم من خلال دمج التكنولوجيا فى نشر ثقافة التعلم الذكى والمشاركة فى تطوير المنظومة فنياً وتكنولوجياً بما يحقق الأهداف المنشودة من تخريج أجيال من الطلاب المبدعين الفاعلين فى مجتمعاتهم.

فى حين أكد الدكتور طارق شوقى ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية لتطوير العملية التعليمية فى إطار رؤية تنمية مصر المستدامة 2030، مشيداً بالتعاون بين الوزارتين فى عدد من المجالات والتى من ضمنها تطوير المحتوى التفاعلى، وتوفير التدريب لرفع كفاءة المعلمين والإداريين، بالإضافة إلى التعاون فى مجالات دمج ذوى الإعاقة.

وناقش الوزيران رؤية التحول التكنولوجى فى مراحل التعليم المختلفة، خاصة مع تطبيق التكنولوجيا الحديثة وتوصيل الإنترنت فائق السرعة للمدارس، وبحثا سُبل تنمية الطلب المحلى من محتوى رقمى وأنظمة معلومات وتطبيقات وبنية تكنولوجية أساسية توفرها شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية لتحقيق هذه الرؤية.

وفى هذا الإطار اتفقا الوزيران على تكوين لجنة مشتركة لإعداد استراتيجية تعاون طويلة الأجل لتصبح العملية التعليمية أكثر فاعلية ومؤثرة فى نتائجها مجتمعياً واقتصادياً.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل