المحتوى الرئيسى

الزمالك " يفلت" من الأهلي الليبي بنقطة ثمينة

05/23 22:21

خطف فريق الزمالك نقطة ثمينة بتعادله مع أهلى طرابلس الليبي بإستاد الطيب المهيري بمدينة صفاقس التونسية بدون أهداف  في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري ابطال افريقيا.

 ارتفع رصيد  الزمالك الى أربع نقاط متصدراً المجموعة مؤقتا قبل لقاء كابس يونايتد  الزيمبابوي- بدون رصيد بملعبه مع اتحاد العاصمة الجزائري 3 نقاط غدا في نفس الجولة، بينما ارتفع رصيد الاهلي الليبي الى نقطة واحدة.

 جاء  اللقاء ضعيف المستوى متوسط المستوى وكان الأهلي أفضل وأكثر خطورة  على مرمى احمد الشناوي في الشوط الاول وتصدت العارضة لتسديدة مؤيد اللافي بينما اهدر البديل ستانلي فرصة العمر للأبيض قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق.

بدأ الاهلي اللقاء مهاجما ونجح من خلال  الثلاثي الخطير سلتو ومحمد الغنودي ومؤيد اللافي  في تشكيل موجات متتالية من الهجمات على مرمى الحارس احمد الشناوي.

ارتد لاعبو الزمالك الى الخلف لمساندة  الدفاع  الذي تعرض لضغط ساعد المنافس تباعد الخطوط البيضاء  ويهدر سلتو في حلق المرمى  تليها يسدد مؤيد اللافي تحت ضغط فوق العارضة.

وكانت أخطر الفرص من ضربة حرة لداخل منطقة الجزاء يقابلها برأسه سلتوعلى مسافة اربع ياردات فقط تنقذ يد الشناوي الموقف وتضيع فرصة كانت الاقرب لتقدم الأهلي.

يتماسك الزمالك بعد سلسله من الهجمات الليبية ويقود  شيكابالا وتنتهي الهجمة بعد تسديد باسم مرسي الى احمد رفعت بدوره سدد بيسراه يمسك الحارس الليبي نشتوش بصعوبة الكرة.

عاب شيكابالا تواضع مستواه البدني  مما صعب من  مجاراة الدفاع الليبي في السرعه او المرور التي صبت في صالح المنافس حتى تمريراته جاءت مقطوعة كثيرا رغم تحركاته واحساسه بالمكان.

قاد الترهوني هجمة سريعة خاطقة يسارا ويلعب عرضية  على رأس سلتو وينقذ الموقف  على جبر.

يرد باسم مرسي بهجمة ويهدر وبعدها كاد يسجل مؤيد اللافي  بعد أن تخطى بسهولة الدفاع الأبيض ويسدد وتنقذ العارضة الزمالك حيث إصطدمت تسديداته القوية بالعارضة وشعر الجميع أن الكرة في الشباك.

 يهدر باسم مرسى بغرابة من تمريرة ولا اروع من شيكابالا "من خرم ابرة" يلف ويدور ويسد بيسراه ضعيفه  في يد الحارس  الليبي وكان في الامكان ان يلعب الكرة لاحمد رفعت الذي كان في موقع افضل منه.

 لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الاول حيث لم يحاول الزمالك من تغيير وضعه المتواضع  وتفعيل هجومه  لإحراز هدف مبكر مع بدايات 

عاب الزمالك تباعد  الخطوط وترك الأفضلية للأهلي ويلعب الدربالي عرضية يقابلها سلتو  بعيدا عن الثلاث خشبات.

يرد معروف يوسف بهجمة عشوائية ويسدد في النهاية أي حاجه وكانه يتخلص من الكرة.

يخرج احمد رفعت ويلعب مكانه ستانلي لتفعيل الهجوم الأبيض  مقابل تغيير ليبي بنزول مابيديه  بدلا من  العبادي.

كاد يسجل الاهلي الليبي في الدقيقة 70  من عرضية رائعة من سيلتو تمر الكرة امام المرمى شبه الخالي ولو نفخها اي لاعب لأحتضنت الكرة الشباك البيضاء.

انحصرت الكرة في منتصف الملعب مع مناوشات من كل فريق  ما ابعاد الكرة من الدفاع بشكل عشوائي

 يجري ايناسيو تغييرا بنزول  مصطفى فتحي بدلا من  شيكابالا المرهق وغير الموفق بالمرة في محاولة لتنشيط الهجوم وتخفيف الضغط من خلال سحب الفريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل