المحتوى الرئيسى

الزمالك يتعثر في فخ أهلي طرابلس ويتصدر مجموعته مؤقتا

05/23 22:12

اقتنص فريق الزمالك نقطة بتعادله سلبيًا مع أهلي طرابلس الليبي في المباراة التي أقيمت على ملعب الطيب المهيري في الجولة الثانية لمباريات دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ورفع الفريق الأبيض رصيده إلى 4 نقاط يتصدر بها المجموعة الثانية مؤقتًا انتظارا لمباراة اتحاد العاصمة الجزائري أمام كابس يوناتيد الزيمبابوي في حين حصل أهلي طرابلس على أول نقطة له.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي وأحمد أبو الفتوح وعلي جبر ومحمود حمدي الونش وأسامة إبراهيم و طارق حامد ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم وشيكابالا وأحمد رفعت وباسم مرسي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب أهلي طرابلس بقيادة مدربه طلعت يوسف ويلعب سامح الدربالي عرضية خطيرة من الناحية اليمنى، ينقذها أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك ببراعة، ويهدر شيكابالا فرصة التسجيل للزمالك في الدقيقة الرابعة بعدما فشل في استغلال تمريرة معروف يوسف.

وتتوالى محاولات الفريق الليبي على مرمى الزمالك، وينقذ أحمد الشناوي مرمى فريقه من فرصة هدف محقق من ضربة رأس لأنيس سلتو في الدقيقة التاسعة، ويرد أحمد رفعت بفرصة خطيرة للزمالك من تسديدة من داخل منطقة جزاء أهلي طرابلس ينقذها الحارس.

وفي الدقيقة السادسة عشر يهدر محمد الغنودي فرصة التسجيل لبطل ليبيا من ضربةرأس مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أحمد الشناوي، وينحصر اللعب نسبيا في وسط الملعب في ظل رغبة كل فريق في استكشاف الطريق لمرمى الأخر.

وفي الدقيقة 35 تتصدى عارضة مرمى الشناوي لفرصة خطيرة من مؤيد اللافي الذي توغل داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة،وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من كلا الفريقين لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 ومع بداية الشوط الثاني كثف الفريق الليبي محاولاته لتسجيل هدف التقدم، ويهدر الغنودي فرصة لأهلي طرابلس من ضربة رأس، ويحاول الفريق الأبيض شن هجومه على مرمى بطل ليبيا لكن دون خطورة.

ويدفع الجهاز الفني لأهلي طرابلس فيفيان مابيدي بدلا من عبد الرحمن العمامي لتنشيط خط الوسط، وفي الدقيقة 68 يدفع الجهاز الفني للزمالك بالنيجيري ستانلي بدلا من أحمد رفعت لتنشيط الهجوم، ويحصل بدر حسن لاعب أهلي طرابلس على بطاقة صفراء للخشونة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل