المحتوى الرئيسى

90 % من طلبات عمرة رمضان على البرامج البرية

05/23 21:26

165 ألف جنيه سعر البرنامج الفاخر

بدأت الملامح النهائية لعمرة رمضان تظهر أمام شركات السياحة قبل أيام من بدء تسيير هذه الرحلات، والتى تنطلق بعد أيام من بدء الشهر الكريم.

وأكدت شركات السياحة أن أغلب المعتمرين خلال الشهر ستكون للبرامج البرية، والاقتصادية التى استحوذت على 955 من طلب العمرة فى رمضان.

قال إيهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية: إن هناك ظاهرة لحرق الأسعار، بمعنى أن الأسعار التى قدمتها الشركات للبرامج أقل من التكلفة، مما ينذر بوجود خدمة سيئة للمعتمرين.

وأشار عبدالعال إلى أن 95% من الطلبات التى تقدمت لعمرة رمضان تتمثل فى برامج العمرة البرى، والاقتصادى.

وتتراوح أسعار برنامج العمرة بريا من 13 ألف جنيه إلى 15 ألف جنيه، وبرامج العمرة الاقتصادية تتراوح بين 15 ألف جنيه و17 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يبدأ تفويج الرحلات لبرنامج الشهر الكامل لعمرة رمضان فى 5 رمضان، وينتهى فى 15 شوال القادم.

ومن جانب آخر قال أشرف شيحة، رئيس مجلس إدارة الهانوف للسياحة، والتى تعد من الشركات القليلة التى تعمل فى مجال برامج السياحة الدينية الفاخرة: إن هناك إقبالا لا بأس به على عمرة رمضان بصفة عامة، مشيرًا إلى أن برامج عمرة رمضان الفاخرة لا تتجاوز الـ13 يوما، منها 10 أيام فى الحرم المكى، و3 أيام فى المدينة.

وأضاف شيحة أن أسعار برامج العمرة الفاخرة تصل إلى 165 ألف جنيه للفرد فى غرفة مزدوجة، تشمل الإفطار والسحور، والانتقالات، وتذاكر الطيران.

ومن جانب آخر قال باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق: إن أغلب طلبات العمرة، تركزت فى البرامج الاقتصادية، وأن أقل من 10% جاءت فى برنامج العمرة البرى، مشيرًا إلى أن أسعار برامج عمرة رمضان تصل إلى ضعف الأسعار فى برامج رجب وشعبان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل