المحتوى الرئيسى

مهندسة جيهان عمار: «بكيت عندما كلمني الرئيس السيسي.. ولا يوجد مستحيل أمام المعاقين» |حوار

05/23 21:22

القاهرة - الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:21 م

الثلاثاء، 23 مايو 2017 - 06:14 م

«بكيت وذرفت الدموع دون أن ادري أثناء حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي لي.. لم أكن أتوقع أبدا أن أتشرف بالحديث مع الرئيس القائد»..  بهذه الكلمات بدأت المهندسة جيهان أحمد عمار نائب رئيس جهاز مدينة أسيوطef="/tags/47591-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9">أسيوط الجديدة، حديثها مع «بوابة أخبار اليوم».

وقالت المهندسة جيهان: «لقد فوجئت خلال افتتاح الرئيس لمشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة أسيوط الجديدة وأثناء وقوفي أمام اللوحة التذكارية بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي لي.. وقال لي بالحرف الواحد: يشرفني أني أكلمك يا باشمهندسة.. وهنا نزلت الدموع من عيني.. فقد كانت كلماته مؤثرة للغاية وشعرت أن الله اختصني في هذا اليوم وأكرمني بسماع كلمات رئيس الجمهورية».

وتابعت المهندسة جيهان: «أصبت بشلل أطفال في قدمي اليسرى وأنا عمري الآن 43 سنة.. ولي 5 أخوات من البنات و4 ذكور.. وأنا الوحيدة التي تعلمت حتى حصلت على مؤهل عال فقد تخرجت في كلية الهندسة جامعة أسيوط  والتحقت بالعمل بجهاز مدينة أسيوط الجديدة في 16 ديسمبر 1998 وتدرجت وتنقلت في كافة الإدارات حتى وصلت إلى منصب نائب رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة».

وقالت: «إعاقتي لم تمنعني من الالتحاق بكلية عملية مثل كلية الهندسة وتحديت الواقع وبإصراري وإرادتي وخاصة بعد أن فقدت والدي فقد كان والدي عامل بسيط بكلية الهندسة جامعة أسيوط ووالدتي ربة منزل.. الأمر الذي جعلني أتحدى كل الظروف وأعمل بجد وإصرار حتى أنال أعلى المناصب في العمل وأقول للدنيا كلها إن الإعاقة لا تمنع الإنسان من العمل والإصرار على النجاح والمثابرة».

وأضافت المهندسة جيهان عمار: « إنا لست متزوجة ولا يشغل بالي هذا الأمر واجتهد في عملي وأعمل في اليوم الواحد أكثر من 12 ساعة متواصلة وقبل افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروعات الإسكان الاجتماعي ظللت أياما متعددة أجهز لهذا الحدث الكبير».

وتابعت: «مشروع الإسكان يتضمن 4032 وحدة سكنية و168 عمارة.. وأسيوط من المحافظات الكبيرة وفيها مشروعات قومية كبيرة والحمد لله الإنجازات كثيرة على أرض المحافظة وهناك مشروعات سوف تفتتح قريبا في كافة مناحي الحياة.. وأقول لكل متحدي الإعاقة في مصر: لا يوجد مستحيل أمام المعاقين ولا فرق بين معاق وغير معاق وهناك معوقون ناجحون في أعمالهم في كل محافظات مصر».

وقدم وزير الإسكان د.مصطفى مدبولي، المهندسة جيهان أحمد عمار نائب رئيس جهاز مدينة أسيوط، والمشرفة على مشروع الاسكان المتوسط بمدينة أسيوط الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدًا بمجهودها، وأن كونها من ذوي الإحتياجات الخاصة لم يمنعها من العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل