المحتوى الرئيسى

أبرز الهجمات الإرهابية في تاريخ المملكة المتحدة

05/23 19:59

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (عطاء الدباغ)

"أسوأ هجوم إرهابي تتعرض له المملكة المتحدة في تاريخها" ... هذا ما صرحت به رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد الهجوم الذي استهدف ليلة أمس قاعة للحفلات في مدينة مانشستر شمال البلاد. في التقرير التالي نتعرف على أبرز الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها المملكة المتحدة.

هو أسوأ هجوم كما وصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لكنه ليس الأول من نوعه في تاريخ المملكة المتحدة، حيث تعرضت العاصمة البريطانية لندن إلى سلسلة هجمات في تموز/يوليو سنة ألفين وخمس تبنتها جماعة تتبع إلى تنظيم القاعدة، وأسفرت عن قتل ستة وخمسين شخصا وجرح سبعمئة آخرين.

في آيار/مايو سنة ألفين وثلاث عشرة، أقدم نيجيريان من أصل بريطاني على قتل جندي بسلاح أبيض، قرب ثكنة عسكرية في حي وولويتش، ولم تتبنى أي جهة مسؤولية هذا الهجوم.

في كانون الأول/ديسمبر سنة ألفين وخمس عشرة، طعن صومالي شخصين بسكين في محطة للمترو شرق العاصمة لندن، وجاء الهجوم بعد يومين من أولى الغارات البريطانية على تنظيم داعش في سوريا، وتم إلقاء القبض على المهاجم وحكم عليه بالسجن المؤبد.

في آذار/مارس الماضي وقع هجوم إرهابي على جسر وَسْتْمَنَسْتِر بوسط لندن، حينها كان المهاجم يقود مركبة ودهس مجموعة من المارة، ثم قام بطعن ضابط للشرطة، وتأكد بعدها وفاة أربعة أشخاص وتبنى الهجوم تنظيم داعش.

آخر تلك الهجمات وقع الثلاثاء في مدينة مانشستر شمال بريطانيا، حيث أسفر انفجار عبوات ناسفة عن قتل اثنين وعشرين شخصا وجرح تسعة وخمسين آخرين، وأعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم.

عبر سكايب من بون الالمانية رئيس المركز الاوربي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات جاسم محمد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل