المحتوى الرئيسى

7 معلومات عن النائب الذي تسبب في انفعال السيسي.. ''هاجم نجيب محفوظ''

05/23 23:06

كتب – عبد الله قدري:

انفعل الرئيس عبد الفتاح السيسي، على النائب أبو المعاطي مصطفى عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، أثناء افتتاح مدينة الأثاث في دمياط، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد مطالبة النائب للسيسي بتأخير إجراءات رفع الطاقة ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه.

وقال السيسي بعد أن أنهى الرجل مداخلته: "أنت مين؟". فرد أبو المعاطي: أنا عضو مجلس الشعب، فبادره الرئيس: "أنت دارس الموضوع اللي بتتكلم فيه؟ لو سمحت ادرسوا المواضيع كويس".

وينشر مصراوي أبرز معلومات عن النائب:

- أبو المعاطي مصطفى عضو مجلس النواب بدائرة كفر البطيخ بمحافظة دمياط (مستقل)، حصل على 37 ألف و297 صوتًا في انتخابات مجلس النواب التي جرت مطلع عام 2016، حسبما أعلنت اللجنة الفرعية بدمياط.

- عضو اللجنة الداخلية الخامسة بضرائب دمياط العامة وحاصل على الدكتوراه في القانون الجنائي في موضوع "الحماية الجنائية للديمقراطية" ودرس في كلية الحقوق بجامعة القاهرة، حسبما أعلنت لجنة الانتخابية وقت الترشح.

- أثار أبو المعاطي الجدل في البرلمان، حين قال إن "نجيب محفوظ يستحق العقاب"، بسبب روايتي قصر الشوق والسكرية، ليصبح النائب عن دمياط تحت مرمى نيران وهجوم برلمانيين ومثقفين مصر الذين دافعوا عن أدب محفوظ.

- كان مثار جدل في دائرته، ذلك حين تلقى بلاغًا من أحد المزارعين يفيد باشتباهه في طائرة تجسس، ليصطحب أبو المعاطي المزارع إلى مركز شرطة كفر سعد لتسليمها، لكنه اتضح بعد فحص الشرطة أن الطائرة لعبة، وليس لها علاقة بالتجسس.

- كما أنه اشتبك لفظيًا مع النائب مرتضى منصور -رئيس نادي الزمالك- تحت قبة البرلمان، بعد أن أدى الأخير اليمين الدستورية للمجلس بغير الطريقة المعهودة، فهاجمه أبو المعاطي بقوله: "على مرتضي منصور أن يقوم بأداء اليمين الدستورية بطريقة صحيحة مثل بقية النواب أو يخرج بره المجلس".

Comments

عاجل