المحتوى الرئيسى

"عزاء ومطعم وكورة" نشاطات مجتمعية لنجلي مبارك.. وخبير: لتبيض الوجه

05/23 18:59

بعد أحكام البراءة، التي حصل عليها علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق، ظهرا بشكل متكرر في أماكن عدة، في سبيلهم للعيش كمواطنين عاديين، وخاصة في المناطق المكتظة بالناس، ومع المشاهير، والتي كان آخرها، أمس، حيث نشر كريم حسين أدمن "آسف ياريس"، صورة جديدة لهما في مباراة كرة قدم مع حازم إمام نجم الزمالك السابق، وياسر ريان لاعب الأهلي السابق.

وفي 29 أبريل الماضي، زار علاء مبارك إمبابة، لتناول العشاء في محل "كبدة البرنس" الشهير، ثم انتقل إلى القهوة المجاورة له "قهوة أبو رامي" للعب الطاولة، وسط احتفاء شديد من المواطنين الذين حرصوا على التقاط الصور معه، وقبل ذلك بـ3 أشهر، كان ضيفا بأحد المطاعم أيضا في السيدة زينب، وفي مارس الماضي، لعب علاء مبارك مباراة كرة قدم خماسية ودية، وسط كوكبة من نجوم الأهلى والزمالك والكرة المصرية القدامى، بينهم سامي قمصان وتامر بجاتو وعبد الحميد بسيونى وعبد الظاهر السقا، والحكام سمير عثمان وإبراهيم نور الدين، في ملاعب جولف سيتي في العبور.

لم تكن تلك الزيارة هي الأولى، حيث سبق أن تواجد نجلي الرئيس الأسبق في أماكن عدة، حيث زار جمال مبارك منطقة الأهرامات، كما شارك جمال أيضا بإحدى فعاليات المدرسة البريطانية التي تدرس بها ابنته، ثم نادي المقاولون العرب، بالإضافة إلى حضوره لحفل طلابي لطفلته بدار الأوبرا حيث تقوم بعزف البيانو، في يونيو 2016.

وفي الشهر نفسه، نشرت صفحة "أنا آسف يا ريس" صورة لعلاء داخل مسجد السيدة زينب في شهر رمضان، كما زار مطعم أسماك بالمهندسين في سبتمبر للعام نفسه.

تقديم واجب العزاء كان أمرا اعتاد نجلي الرئيس على القيام به، في الآونة الأخيرة لعدد من الشخصيات البارزة، كان أولهم عزاء والدة الكاتب الصحفي مصطفى بكري في 10 أبريل 2015، بمسجد عمر مكرم، وعزاء الفنان الراحل محمود عبد العزيز، بمسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر في نوفمبر عام 2016، وعزاء زوجة محمد صبحي بنفس المسجد في ديسمبر الماضي، بينما كان آخرهم عزاء والد اللاعب أبو تريكة بمنطقة ناهيا، فبراير الماضي.

"محاولة لتبيض وجه الأسرة" هو الوصف الذي قاله الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، بشأن تكرار ظهور نجلي الرئيس الأسبق في أماكن متعددة راقية وشعبية، ومع شخصيات بارزة خلال الفترة الماضية، موضحا أنهم يسعون لإعادة تقديم أنفسهم مرة أخرى بطريقة مختلفة كمواطنين عاديين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل