المحتوى الرئيسى

صور| محافظ مطروح يوزع هدية السيسي على أصغر قرية في مصر

05/23 18:23

زار اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، واحة جارة أم الصغير، أصغر قرية في مصر والواقعة في عمق الصحراء جنوب شرقى مدينة مرسى مطروح، وتم توزيع هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن الهدية السنوية من رئاسة الجمهورية، على أهالى الواحة الصغيرة التابعة لواحة سيوة والتي تبعد عنها بنحو 280 كيلو مترا.

استقبل أهالي الواحة المحافظ ومرافقيه من مديري المديريات والإدارات وعدد من عمد ومشايخ سيوة ومطروح، بالإضافة إلى رئيس سيوة، بحفاوة بالغة وهتافات باسم رئيس الجمهورية و"تحيا مصر" وإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء.

ونقل المحافظ  تحيات رئيس الجمهورية لأهالي القرية وتهنئتهم بقرب حلول شهر رمضان الكريم وقدم لهم الهدية التي تتضمن مواد تموينية وغذائية لـ115 أسرة هم سكان الواحة، حيث تم توزيع 230 كرتونة رمضانية ، و15 طن دقيق وسكر وزيت وأرز بالإضافة إلى مبالغ مالية بواقع 200 جنيه لكل فرد بالقرية بإجمالي200 ألف جنيه لـ 577 فردا هم جميع سكان الواحة وشارك المحافظ في ذبح عجلين لتوزيعهما على الأهالى.

كما افتتح المحافظ مسجد الهدايا وقرر عمل توسعات بالمسجد لعمل مصلى للسيدات ودعم المسجد بمكتبة وعدد 2 كولدير لمياه الشرب، كما وافق على دعم واحة الجارة بسيارة إسعاف دفع رباعي بالاضافة الى دعم القرية بمسعف آخر، وكذا وافق على تعيين سائقين للعمل على الأتوبيس الذى تم دعم الواحة به لربط واحة الجارة بواحة سيوة كما وجة المحافظ بالتنسيق والحماية المدنية لبحث إمكانية توفير سيارة مطافى لخدمة أبناء الواحة.

واستمع محافظ مطروح لأهالي جارة ام الصغير في مؤتمر شعبي الذي وجه بسرعة تركيب وحدة توليد ديزل بطاقة 300 كيلو فولت، بالإضافة إلى وحدة أبو شروف والتي تم توصليها من محطة سيوة الرئيسية بطاقة 250 كيلو فولت لتصل الطاقة الكهربائية المدعمة للواحة 550 كيلو فولت امبير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل