المحتوى الرئيسى

تفاصيل لقاء النائب خالد عبد العزيز فهمي بأهالي دار السلام لاستعراض إنجازاته - برلمانى

05/23 17:44

عقد النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة دار السلام، اجتماعه الشهري، مع أهالي الدائرة، لاستعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، على الجانبين الخدمي والتشريعي.

وقال خالد عبد العزيز، في بداية حديثه، إن حي «دار السلام» كان من الأحياء المنسية من حسابات الحكومات المتعاقبة خلال الأعوام الماضية، على الرغم من  كونه أكبر حي من حيث كثافة السكان في القاهرة، ويُطلق عليه «الصين الشعبية»، مضيفًا، أن مشكلة تكدس المواطنين به، كان من الممكن أن لايكون بالوضع الذي هو عليه الآن، لو اهتم به المسئولون خلال العقود الماضية.

وأضاف خالد عبد العزيز، أن الفساد دمر كل شيىء جميل في هذه الدولة، مؤكدا حرصه كنائب للشعب، على وضع قوانين تعمل على رفع كاهل المعاناة عن الشباب، موضحًا أنه اختار العمل بلجنة الاسكان بمجلس النواب، على الرغم من كونها من اللجان الصعبة بين لجان البرلمان، للعمل من خلالها على تلبية احتياجات منطقة دار السلام، التي سقطت من حسابات المسئولين في الوزارات المختلفة.

وأشار نائب "المصريين الأحرار"، إلى أن كونه رئيسًا للجنة القانونية بلجنة الإسكان، مكنه من إصدار قانون للتعامل مع البنايات المخالفة، وتم وضع شروطًا صعبة للتصالح؛ منها السلامة الإنشائية، وعدم التعدي على قانون الارتفاعات، وعدم التعدي على الأراضي الواقعة ضمن نطاق «الأراضي الآثرية»، موضحًا بأن 99% من المباني في دار السلام مُخالفة، مُرجعًا ذلك إلى «فساد المحليات»، وضرب مثالاً بالقانون الخاص باستخراج الرخص، حيث كان الموظفين الفاسدين بالمحليات يجبرون أصحاب المحلات على دفع 10 آلاف جنيه لإستصدار الرخصة، وهو ما يدفع المواطنين إلى الفساد.

وأستطرد نائب "المصريين الأحرار" قائلاً: «29% من المباني في مصر بها مخالفات والنسبة الأكبر منها في العاصمة والباقي في الأرياف»، مؤكداً على عمل لجنة الإسكان لخدمة المواطنين، وأنها قامت بإقرار 5 قوانين مهمة؛ من ضمنها قوانين التعويضات والتصالح ما يغلق أبواب الفساد، بالإضافة إلى زيارة اللجنة إلى «مارينا» واكتشافهم إهدار 36 مليار جنيه، وزيارتهم لمنطقة وادي النطرون، لمعاينة الأراضي المتعدى عليها هناك، قبل أن يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوامره بإزالة التعديات، وكذلك استطاعت اللجنة الحصول على 540 ألف وحدة سكنية للمواطنين، من وحدات الإسكان الاجتماعي، والعمل على الدفع بأقساط ميسرة بالنسبة للشباب، رغم الظروف الإقتصادية الصعبة التي تُمر بها مصر، فضلاً عن تذليل العقبات أمام الشباب للحصول على تلك الشقق في أسرع وقت.

وأوضح خالد عبد العزيز، انه تمكن من كشف قضية فساد بثلاث شركات؛ هم شركة المعادي، والنصر الجديدة، وشركة المعمورة، بالإضافة إلى مطالبته بتشكيل لجنة تقصي حقائق، بشأن خسارة تلك الشركات والتي تقدر بمليارات الجنيهات، مؤكداً على انه يستطيع أن يوفر للدولة 100 مليار جنيه من تلك الشركات.

وأردف خالد عبد العزيز، قائلاً: «تم اختياري ضمن النواب النشطين خلال دورالإنعقاد الأول لمجلس النواب».

وأوضح نائب "المصريين الأحرار"، انه تمكن من الحصول على موافقة من وزارة الصحة لإنشاء مستشفى عام بـ «دار السلام»، بالإضافة إلى حصوله على موافقة بإنشاء مستشفى «اليوم الواحد»، بدار السلام، فضلاً عن موافقة هيئة الإسعاف على توفير 4 سيارات إسعاف في مناطق الملاذة وعزبة خير الله يقدر ثمنهم بـ مليون و300 ألف جنيه.

ولفت النائب خالد عبد العزيز، إلى حصوله على 25 مليون جنيه، لحل مشاكل المياه الجوفية بمنطقة الجسر البراني، بالإضافة إلى توصيل شبكات الصرف الصحي والكهرباء إلى شارع حسين جاد الرب، كذلك حصل على موافقة لإنشاء مكتب تأمينات بدار السلام.

وأكد نائب "المصريين الأحرار"، حصوله على معاش لـ  4000 آلاف و900 شخصًا، وإدراج المواطنين بدار السلام ضمن برنامج «تكافل وكرامة»، وسيتم تطبيق البرنامج على المواطنين أوائل العام القادم، فضلاً عن حصوله على معاش للأرامل، ومطالبته بإنشاء مكتب آخر للشئون الاجتماعية في الدائرة.

وأشار النائب خالد عبد العزيز، إلى الحصول على موافقة وزارة الداخلية لإقامة نقطة مرور ثابتة عند مدخل دار السلام، لإنهاء مشكلة التكدس المروري بالمنطقة، لافتًا إلى أن الأزمة المرورية الحالية تجعل المواطن يستغرق 3 ساعات للدخول إلى دار السلام، فضلاً عن عدم تفعيل نقطة المرور المتواجدة.

وأضاف خالد عبد العزيز، قائلاً: «كل يوم بيموت حد من أهالينا على الكورنيش، وآخرهم فتاة تربطني بها صفة قرابة توفيت على الكورنيش بسبب ان "الحكومة عمياء" ولا يوجد كوبري للمشاة، ولذا ناشدت بإنشاء 3 كباري بدار السلام على الكورنيش، وأقول للمحافظ كل عيل هيموت في رقبتك أنت».

وأوضح النائب خالد عبد العزيز، انه استطاع أن يكشف قضية فساد أخرى، خاصة بشركة لاستصلاح الأراضي تقوم بالبيع لبناء أبراج سكنية 13 دوراً أو أكثر، وهذا ما جعلني ألجأ إلى وزير الزراعة، وقلت له أن هناك تواطئًا، ومزادات وهمية بدارالسلام، من قبل الشركة العامة لإستصلاح الأراضي، وشركة كوم أمبو لإستصلاح الأراضي، ووجدت ردًا سريعًا منه، وبالفعل تم وقف بيع الأراضي التابعة لتلك الشركات، ووجدت أنه تم تخصيص 5000 آلاف و 300 متراً، من أرض التلفزيون التابعة لشركة كوم أمبو، لإقامة منشآت خدمية بدار السلام.

وقال النائب خالد عبد العزيز، انه حصل على موافقة وزير العدل، بشأن إقامة شهر عقاري وتوثيق بحي دار السلام، للمساهمة في تذليل العقبات أمام المواطنين.

وفيما يخص عزبة خير الله، أكد نائب "المصريين الأحرار"، على أن تم تخصيص 65 مليون جنيه من خلال صندوق تطوير العشوائيات، لتطوير المنطقة، وإنشاء مراكز صحية، بداية من الشهر المقبل.

وأشار خالد عبد العزيز، إلى أنه بالنسبة لعمليات الرصف، فقد تم رصف الشوارع وفقًا للأولوية، لأن ميزانية دار السلام كانت 500 ألف جنيه وبعد مخاطباتي لرئيس الوزراء، تم تخصيص 2 مليون و 165 ألف جنيه، لرصف باقي الشوارع.

وفيما يخص بمساعدة المحتاجين في عزبة خير الله أيضا، أكد خالد عبد العزيز على موافقة وزارة التضامن على إدخال المحتاجين في برنامج « تكافل وكرامة» وحصلت كل أسرة على 500 جنيه وذلك ايماءً إلى طلبه الذي قامت بتذكيته وزيرة التضامن بشأن اعطاء المحتاجين في دار السلام، وسيتم تطبيقه في الربع الثاني من العام الجاري، كذلك تمت الموافقة على رفع كفاءة مراكز الشباب في دار السلام.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى موافقة وزارة التضامن على توفير موظفين بالشئون الاجتماعية بدار السلام، وذلك بعد ثبوت تعيين بعض الموظفين بالرشوة  ضمن 30 ألف موظفًا كان من المفترض تعيينهم من قبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل