المحتوى الرئيسى

اتفاقية خليجية - أميركية لتجفيف منابع الإرهاب

05/23 16:52

الأمير محمد بن نايف وتيلرسون

اختتام فعاليات القمة الخليجية – الأميركية في الرياض

ترمب وقادة الخليج يقلبون التوقعات

ماذا يريد ترمب من السعودية ودول الخليج؟

مجلس التعاون الخليجي يجتمع تحضيرًا لقمم الرياض

إيلاف من لندن: وقعت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة لتأسيس مركز لاستهداف تمويل الإرهاب وتجفيف مصادره، ووقع الاتفاقية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف ووزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في الرياض، حيث عقد مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول خليجية قمة مع ترامب.

ويستهدف المركز حال إنشائه، مراقبة التحويلات المالية الصادرة أو الواردة من وإلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبادل المعلومات المشتركة بهذا الشأن.

وقالت دينا باول، نائبة مستشار الأمن القومي الأميركي للشؤون الاستراتيجية، "نأمل أن يكون أقوى التزام بعدم تمويل التنظيمات الإرهابية تراقبه وزارة الخزانة (الأميركية) مع كل من نظرائها". وأضافت "ما يميزه هو أن كلاً منهم سيوقع على طريقة تحمله المسؤولية وسيحاكم بالفعل (المسؤولين عن) تمويل الإرهاب بما في ذلك الأفراد".

وشارك في القمة إلى جانب ترمب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، وفهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء في سلطنة عمان.

Comments

عاجل