المحتوى الرئيسى

انعقاد الاجتماع الأول للمشاورات القنصلية الإماراتية ـ الكازاخستانية

05/23 16:09

لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية – الكازاخستانية

عقد الإثنين، بمقر وزارة الخارجية الكازاخستانية بالعاصمة "أستانا " الاجتماع الأول للجنة المشاورات القنصلية الإماراتية ـ الكازاخستانية. وترأس الاجتماع من الجانب الإماراتي أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، فيما ترأس الجانب الكازاخستاني مختار بيسكنولي تيلوبيردي النائب الأول لوزير الخارجية .

وبحث الجانبان عددا من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين وخطط متابعتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان مستقبلا.

ونقل أحمد سعيد الهام الظاهري للوفد المضيف تحيات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، والدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وتمنياتهما لهذا الإجتماع بالنجاح والتوفيق.

وأشاد الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بالعلاقات الإماراتية – الكازاخستانية، مؤكدًا حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين.

وأكد الظاهري أن العلاقات الثنائية بين الإمارات وكازاخستان شهدت نقلات نوعية أسهمت بصورة مباشرة في ترسيخ هذه العلاقات والمضي بها قدما سواء على المستوى الثنائي أو العالمي .

ولفت الظاهري إلى أن دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان ترتبطان بعلاقات ثنائية متينة وقوية مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطويرها والارتقاء بها.

ونوه إلى أن هذا النوع من العلاقات بين البلدين انعكس بشكل إيجابي من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الرامية إلى جعل الخدمات القنصلية المقدمة لمواطني البلدين الصديقين أكثر سهولة ويسرا، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يأتي تلبية لرغبة البلدين في تعزيز أواصر التعاون في المجال القنصلي.  

وأعرب الظاهري عن أمله في أن يكون هذا الاجتماع مكملا ومضيفا لتحقيق مزيد من الانجازات الملموسة في المجال القنصلي بما يتواكب مع طموحاتنا وتطلعاتنا في خدمة العلاقات الثنائية المتميزة في ظل قيادة البلدين.

من جانبه أثنى النائب الأول لوزير الخارجية بجمهورية كازاخستان على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الماضية خاصة في مجال التعاون القنصلي .

وأشاد المسؤول الكازاخستاني بتجربة الإمارات في المجال القنصلي والتي تعد من التجارب الرائدة، مؤكدا أن بلاده تطمح إلى تطوير التعاون وتبادل الخبرات مع دولة الإمارات في هذا المجال بما يعود بالنفع على مواطني البلدين ويعزز العلاقات الثنائية.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن إدارات وزارات الخارجية والتعاون الدولي والداخلية والعدل في الإمارات إلى جانب الجهات المختصة في جمهورية كازاخستان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل