المحتوى الرئيسى

«قومي المرأة» يستعرض ظواهر وأشكال العنف ضد النساء بالقاهرة | المصري اليوم

05/23 15:53

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ووزارة التضامن الاجتماعي ندوة بعنوان «مواجهة ظواهر وأشكال العنف ضد المرأة»، وذلك بمقر مركز شباب الظاهر بالقاهرة، بحضور عدد من المهتمين بقضايا المرأة وجمع من سيدات وفتيات حى الضاهر.

واستعرضت السفيرة سناء عطالله مقررة فرع القاهرة جهود المجلس القومي للمرأة لمواجهة ظاهرة وأشكال العنف ضد المرأة، ومنها الاستراتيجية الوطنية لمواجهة العنف ضد المرأة 2015-2020، والتي أصدرها المجلس وقيامه بمراجعة دورية للوقوف على ما تم تنفيذه بالمشاركة مع أجهزة ومؤسسات الدولة فضلاَ عن تشجيع إنشاء وحدات لمواجهة العنف ضد المرأة وحث متطوعين شباب للمساهمة في هذه الجهة.

كما أشارت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى دعم الهيئة لبرامج وأنشطة المجلس القومي للمرأة.

وعرضت منال أحمد ممثلة وزارة التضامن الاجتماعي لأشكال الدعم والمساندة التي تقدمها الوزارة لحالات العنف التي توجه ضد المرأة، مشيرة إلى أنه تم أنشاء 8 مراكز لحماية المرأة من العنف واستضافتهم لمده تتراوح 3- 6 شهور مجاناَ. ويجرى حاليا انشاء مزيد من هذه ا لمراكز في المحافظات

وأكدت شيرين نجيب مديرة وحدة شكاوى المرأة بالمجلس على أهمية الاستفادة من المساعدات التي يوفرها المجلس ووحدة شكاوى المرأة من استشارات قانونية ودعم قانوني للمرأة المعنفه من خلال الخط الساخن الذي يعمل على مدار اليوم والموجود أيضاَ في فروع المجلس بمحافظات الجمهورية.

وطرح المشاركون من الحضور لعدد من المشكلات التي تواجه المرأة تركزت حول أهمية وكيفية تفعيل القوانين التي تحمي وتواجه ظاهرة العنف ضد المرأة، حيث أشارت مقررة فرع المجلس بالقاهرة إلى قيام المجلس بأعداد مشروع قانون متكامل لمواجهة كافة أشكال العنف ضد المرأة وتوفير أليات تنفيذه بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية وحرص المجلس القومي للمرأة على خلق وعي مجتمعي لمواجهة هذه الظاهرة.

واختتمت الندوة بعرض مسرحي تفاعلي لفرقه شباب وسط البلد تناولت مظاهر العنف ضد المرأة من تحرش في الأماكن العامة والزواج المبكر والاكراه على الزواج وغيرها من القضايا في شكل فني راق لاقت تفاعل واستحسان من المشاركين والمشاركات في الندوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل