المحتوى الرئيسى

وزيرا الاتصالات والتموين يفتتحان المؤتمر الرابع لشعبة الاقتصاد الرقمي

05/23 19:55

افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية "الاستثمار في مستقبل مصر- الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات" الذي يعقد تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أكد القاضي أن التحديات التي تواجه الاستثمار في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنفيذ استراتيجية الاقتصاد الرقمي التي يتبناها القطاع متضمنة لأول مرة تطبيق الشمول المالي.

كما أكد أن الوزارة لديها رؤية وخطط جادة نحو التحول للشمول المالي ودعم هذا المفهوم والذي بدأ بالتطوير الجاري في مكاتب البريد المصري، وتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول، ونشر البنية التكنولوجية في كافة ربوع البلاد، وتوطين التكنولوجيا من خلال إنشاء المناطق التكنولوجية، وتحديث عدد من الخدمات الحكومية لخدمة المواطن في مجالات الرعاية الصحية، والتموين والتجارة الداخلية، هذا بالإضافة إلى قواعد بيانات صحيحة والتي ستدعم متخذي القرار في الدولة، وتدريب الكوادر تكنولوجياً وأيضاً التوعية بعناصر الشمول المالي.

وأشار الوزير إلى حجم الأعمال وفرص الاستثمارات خلال الفترة القادمة وركز سيادته على قطاع تصنيع الالكترونيات الذي بدأت تخطو مصر فيه خطوات واعدة وخاصة بعد باقة الإجراءات الاقتصادية الإصلاحية مثل تحرير سعر الصرف ومبادرات القطاع مثل إعداد الكوادر الاحترافية من خلال برامج هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ITIDA" والحوافز الخاصة بالاستثمار في المناطق التكنولوجية ومنها الجمارك والخصم على الضرائب.

وأكد الوزير على انه هناك إرادة لدي الدولة لتكون المدن الجديدة التي تنشئها الدولة على مستوى الجمهورية ذكية. وفي سياق آخر أعلن السيد الوزير عن تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين جديدتين وهما السادات وبني سويف، فالقطاع أثبت خلال الفترة الماضية انه أحد أهم دعائم التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأنهى سيادته كلمته بأن القطاع يعمل من خلال شراكة بين أطراف المصلحة والمهتمين بتنمية الصناعة وثمّن على العلاقة بين الوزارة والمجتمع المدني وأشار إلى شعبة الاقتصاد الرقمي كذراع أساسي في هذه الشراكة. ​

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل