المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | #في_إفريقيا – تفوق كبير للزمالك على العرب.. وبلدان لا يعرف الفوز فيهما

05/23 15:38

مباراة جديدة يخوضها الفارس الأبيض الثلاثاء في مسابقة إفريقية أمام فريق عربي، يحل ضيفا على أهلي طرابلس في تونس.

قد تكون المواجهة الثانية فقط للزمالك أمام فريق ليبي، لكنها تحمل الرقم 60 في تاريخ لقاءات القلعة البيضاء أمام أندية لغة الضاد.

وذلك بعيدا عن المواجهات المصرية-المصرية. 59 مباراة سابقة للزمالك جمعته بأندية الجزائر وتونس وليبيا والمغرب والسودان.

التشكيل - عودة عاشور.. والأهلي يهاجم القطن بأجاي وكوليبالي أبو ريدة: الفوز على أوغندا = القدم الأولى لمصر في المونديال ميدو لـ في الجول: دجلة أعاد الحضري للمنتخب.. وهذا موقفي من رحيله في إفريقيا - تشكيل الزمالك المتوقع.. 4 تغييرات ضد أهلي طرابلس

قبل أن نتحدث عن النتائج، دعني أخبرك أن عدد الأهداف التي سجلها الزمالك ضد الأندية العربية يبلغ ضعف ما استقبل مرماه.

فلقد أحرز الفارس الأبيض 70 هدفا في شباك الأندية العربية في المسابقات الإفريقية واستقبل 35، أخر مباراة بالطبع كانت الخسارة 5-2 أمام مضيفه الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال العام الماضي.

وإن دل ذلك على شيء، فهو تفوق عملاق إفريقيا الكبير على الأندية العربية حين يواجهها في المسابقات القارية.

أكبر عدد من الأهداف سجله الزمالك في مباراة واحدة أمام فريق عربي كان 4، هزم الهلال السوداني برباعية دون رد عام 1985، سحق الوداد في برج العرب العام الماضي بنفس النتيجة، وعام 1993، وفي طريقه نحو لقب الأبطال أمطر شباك مولودية وهران بأربعة أهداف دون مقابل.

هو عدد انتصارات الزمالك أمام العرب في المسابقات الإفريقية، خسر 16 مباراة من إجمالي 59 وتعادل 14.

فتفوق على أندية الجزائر بثلاثة انتصارات مقابل خسارة واحدة من أصل 6 مباريات، هزم فرق ليبيا مرة وخسر مرة.

وكانت أكثر مواجهات الزمالك ضد فرق تونس، لعب أمامها 24 مباراة، فاز 11 وخسر 8. الأخيرة كانت أمام النجم الساحلي في نصف نهائي الكونفدرالية عام 2015.

أما الفرق السودانية، فهزمها الزمالك 6 مرات وخسر 4 من أصل 14 مباراة. بينما فرق المغرب، فاز عليها الزمالك 8 مرات وخسر مباراتين من أصل 13 لقاء.

فاز الزمالك على الصفاقسي والترجي في تونس (2015 و2005)، هزم الهلال في السودان مرتين (1978 و2001)، تغلب على المغرب الفاسي والفتح الرباطي في المغرب (2012 و2015)، لكنه لم يقدر مطلقا على الفوز في الجزائر أو ليبيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل