المحتوى الرئيسى

توصيات صحية أثناء الرياح القوية

05/23 15:10

قدمت مؤسسة حمد الطبية في قطر نصائح طبية للتعامل مع الرياح القوية -والتي من المتوقع أن تجتاح البلاد خلال الأيام القادمة-، وذلك في بيان صدر الاثنين وصل للجزيرة نت.

وقالت المؤسسة إن الرياح القوية قد تسبب بعض المخاطر الصحية المحتملة مثل التهابات وحساسية الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي.

ويكون أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الرضّع والأطفال وكبار السن، والأشخاص الذين يعانون من الربو، والأشخاص الذين يعانون من التهابات القصبات الهوائية، والأشخاص الذين يعانون من حالات انتفاخ حويصلات الرئة (الإمفيزيما) والأمراض والأعراض التنفسية، والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والحوامل، والأشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق مثل عمال البناء وعمال خدمات التوصيل، ويتعين على هؤلاء مراجعة الطبيب فور تعرضهم لأية التهابات.

وينصح الأفراد ممن يعانون من الأمراض التنفسية الأخرى باستخدام البخاخات وموسعات الشعب الهوائية على الفور عند ظهور أعراض الربو مثل السعال المتواصل، والتوجه إلى أقرب مركز صحي.

وأضاف البيان أن الغبار يتألف من جزيئات دقيقة من المواد الصلبة التي يحملها الهواء، ويمكن لهذه الجزيئات الدخول الى أنسجة الدفاعات الطبيعية في الرئتين وبالتالي الإضرار بخلايا وأنسجة الرئتين. وكذلك تعمل جزيئات الغبار على تهيّج الرئتين وإثارة الحساسية ونوبات الربو، لذا فان التعرض للغبار المتطاير في الهواء يمكن أن يتسبب في الإصابة بأمراض تنفسية ونوبات مزمنة بالإضافة إلى أمراض القلب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل