المحتوى الرئيسى

نتنياهو: إسرائيل لم ولن تحظى بصديق أفضل من الولايات المتحدة

05/23 15:05

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء بالصداقة التي تجمع بلاده بالولايات المتحدة الأمريكية..قائلا : “إن بلاده حصلت على العديد من الأصدقاء على مدار السنوات لكن لم ولن تحظى أبدا بصديق أفضل من الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف نتنياهو - في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “تتجلى تلك الصداقة بوضوح في الدعم الكبير الذي تلقاه إسرائيل من الشعب الأمريكي والكونجرس والرؤساء الأمريكيين بدءا من هاري ترومان وحتى الرئيس الحالي ترامب”.

وتابع : “تحالف إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بات مهما أكثر من أي وقت مضى ، معا يمكننا هزيمة من يمجدون الموت وحماية من يقدرون الحياة ، يمكننا هزم قوى الإسلام المسلح التي تسعى لتدمير العالم المتحضر ، ومعا يجب ونستطيع أن نهزم قوى الإرهاب”..مشيرا إلى أن الإرهاب يجب أن يتم إدانته ومحاربته بالطريقة ذاتها سواء وقع في أوروبا أو أمريكا أو إسرائيل أو أي مكان آخر.

وقال : “صباحا وقف إلى جانبكم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وأدان الهجوم الفظيع في مانشستر وأتمنى أن يعني ذلك تغييرا جديدا لأنه في حال كان المهاجم فلسطينيا وكان الضحايا أطفال إسرائيليين لكانت أسرة المنفذ لاقت إشادة من السلطة الفلسطينية، ذلك هو القانون الفلسطيني وهذا القانون يجب أن يتغير”.

وتابع حديثه عن الرئيس الفلسطيني قائلا “أتمنى أن يستمع الرئيس عباس إلى تلك المبادئ الواضحة القوية الأخلاقية والعملية التي أعلنها الرئيس ترامب صباحا بضرورة وقف تمويل وتمجيد الإرهاب وهي الخطوة الأولى والأكثر أهمية نحو السلام الذي تسعى له إسرائيل”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل