المحتوى الرئيسى

البنك المركزي يعرض "فوائد تحويل الأموال عبر المحمول" في حملة ترويجية - E3lam.Org

05/23 14:39

شاركها Facebook Twitter Google +

يستعد البنك المركزى لإطلاق حملة ترويجية لخدمة تحويل الأموال عبر المحمول الـMobile Payment بالتنسيق مع عدد من البنوك خلال شهر رمضان المقبل.

كشف مصدر بالبنك المركزي أن الحملة ستركز على فوائد خدمة تحويل الأموال عبر المحمول وأهميتها لتقليل تداول الكاش وتسهيل عملية تحويل الأموال بين المواطنين.

أشار في لـ”أموال الغد” إلى أن الحملة سيتم إطلاقها بالتعاون مع كل البنوك التي تملك رخصة من البنك المركزي لزيادة عدد المتعاملين في ظل أهمية هذه الخدمة ودورها في زيادة نسبة الشمول المالي .

وأطلق البنك المركزي عام 2013 خدمة تحويل الأموال عبر المحمول وأصدر قواعدها المنظمة لأول مرة في السوق المحلية وأطلقت بنوك الأهلي المصري والتعمير والإسكان والإمارات دبي الوطني بعد إطلاقها بفترة وجيزة، وحصلت عدد من البنوك على الرخصة تباعًا منها البنك التجاري الدولي وعودة وبنك القاهرة.

ووفقا لتصريحات مسئولي البنك المركزي يوجد بالسوق المحلية أكثر من 6 ملايين محفظة دفع عبر المحمول بالبنوك المصرية، بينما يستهدف المركزي زيادتها لنحو 50 مليون محفظة خلال السنوات المقبلة .

شدد المصدر على أهمية خدمة تحويل الأموال عبر المحمول ودورها في تحقيق الشمول المالي، قائلا “دولة مثل كينيا أقامت جزء كبير من اقتصادها على هذه الخدمة وانتشرت بشكل كبير في الدولة وهو ما زاد نسبة الشمول المالي هناك وقلل من تداول الكاش وقضى على الكثير من المخاطر التي كانت تعاني منها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل