المحتوى الرئيسى

الإمارات تعتمد الشعار الرسمي لاحتفالات اليوم الوطني الـ46

05/23 14:32

اعتمدت اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني الـ 46 برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات، الشعار الرسمي لاحتفالات اليوم الوطني لهذا العام، وقررت تعميمه ليكون شعارًا رسميًا لكافة الفعاليات في مختلف إمارات دولة الإمارات.

وأقرت اللجنة أن تبدأ الاحتفالات في 29 نوفمبر المقبل، وتستمر حتى 5 ديسمبر سواء على أرض دولة الإمارات أو في سفاراتها المنتشرة بقارات العالم المختلفة.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال اجتماع اللجنة الذي عقد بمتحف الاتحاد في دبي، أن الشعار سيعمم خلال الأيام المقبلة على كافة وسائل الإعلام والوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية لاستخدامه في احتفالاتها وأنشطتها وكذلك الأمر بالنسبة لسفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج وكافة مفوضياتها الثقافية والعلمية وغيرها ليكون رمزًا للفعاليات والاحتفالات الرسمية والمجتمعية.

ولفت إلى أن اختيار الشعار جاء بإجماع آراء اللجنة العليا المشرفة على احتفالات اليوم الوطني خلال اجتماعها الأول على أن يتم استخدام شعار روح الاتحاد مع التعديل في الرقم بما يتلاءم مع العام 46 وذلك بهدف ترسيخ الشعار في نفوس الجمهور وليبقى شعار "روح الاتحاد " الذي يحمل صورة مؤسسي دولة الإمارات متفردًا.

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك أن اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني ارتأت أن يعقد الاجتماع الأول لها في متحف الاتحاد الصرح الحضاري الثقافي الوطني الذي يضم أكبر عدد من المعلومات التاريخية والوطنية والوثائق والصور والمقتنيات الخاصة والتراثية عن تاريخ الاتحاد، وخطوات إقامته ليكون ملهما لجميع أعضاء اللجنة ورمزًا لمن يرغب من أبناء وبنات الوطن في معرفة تفاصيل تاريخ وطنهم من خلال زيارته والتعرف على هذا التاريخ العريق والمشرف.

وأضاف أن الاهتمام باليوم الوطني والاحتفاء به سنويًا يعود لأهمية إحياء هذا التاريخ للأجيال التي عايشت نشأة الاتحاد أو من الأجيال الجديدة التي عاشت منجزات الاتحاد من الشباب والأجيال المقبلة وتوعيتهم بمكانته ودفعهم للمشاركة وبذل الجهد نحو اكتشاف تجارب الماضي التاريخية والثقافية والاجتماعية والاستفادة منها في ربط الماضي بالحاضر وكسب تجربة صياغة المستقبل.

وقال " إن ما نعيشه اليوم من نهضة وتطور بجميع المجالات وأمن ورخاء وسعادة وانتشار للعلم والمعرفة في سائر أرجاء الإمارات هو ثمرة من ثمار ما غرسه الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والناتجة عن تجربة فريدة قدمها للعالم لتوحيد الوطن والروح الوطنية العالية التي نشعر بها دوما في عقولنا ووجداننا ونعبر عنها فكانت الوحدة توحيدا للقلوب قبل أن تكون توحيدا للأرض والمدن ".

واعتبر أن الاحتفال باليوم الوطني فرصة جيدة للتعبير والمشاركة من أبناء وبنات الوطن والمقيمين على أرضها لإظهار حبهم للوطن والولاء والتعبير عن الاعتزاز بالإمارات والفخر بما تحقق ويتحقق من تقدم ونماء في دولة الإمارات العربية المتحدة الغالية في ظل القيادة الحكيمة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والمتابعة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل