المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | سفير مصر بالكاميرون: القطن صاحب نفوذ سياسي واقتصادي ولكن

05/23 13:39

حضر شريف الليثي، السفير المصري في الكاميرون، مساء أمس الاثنين إلى مقر إقامة الفريق في جاروا، وجلس مع محمد جمال هليل عضو مجلس إدارة النادي ورئيس البعثة، بالإضافة إلى الجهاز الفني والإداري للفريق.

وأكد السفير على تمنياته بأن تخرج مباراة الأهلي والقطن بصورة تعبر عن تقدم كرة القدم في البلدين، لافتًا إلى أن الكاميرون ومصر من أعرق دول القارة في اللعبة، ويكفي أن منتخبي البلدين كانا طرفي المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

وأضاف السفير المصري في الكاميرون أن احتفالات الكاميرون بعيدها الوطني ومشاركته في هذه الاحتفالات كان السبب في عدم قدرته على استقبال بعثة الأهلي فور وصولها، مساء السبت، إلى مطار جاروا.

وأشار شريف الليثي إلى اعتزازه بالنادي الأهلي الذي يعشقه منذ الصغر، وأنه رغم مشاغله الكثيرة إلا أنه يحرص من وقت لآخر على متابعة مباريات وأخبار الأهلي، ويسعد كثيرًا عند مجيئه إلى الكاميرون، لافتًا إلى أن الأهلي سفيرًا فوق العادة، ومعروف بالتزامه وبسلوكيات لاعبيه.

وأوضح السفير المصري أن فريق القطن من الفرق القوية في الدوري الكاميروني، ولكنه هذا الموسم يتأرجح بين المركزين الرابع والخامس، ورغم ذلك، كثيرًا ما يشارك في بطولات أفريقيا حتى وإن لم يكن فائزًا بالدوري أو الكأس الكاميروني، لافتًا إلى أن صاحب نادي القطن رجل له نفوذ سياسي واقتصادي كبير في الكاميرون، وجعل من القطن واحدًا من أغنى أندية الكاميرون، إن لم يكن أغناها على الإطلاق، لهذا يشارك في بطولات أفريقيا باستمرار، نظرًا لقدراته المادية القوية التي تساعده على تحمل مصاريف ونفقات المشاركة في دوري الأبطال.

وقال السفير إن نشاط صاحب نادي القطن يتركز في زراعة القطن وصناعة المنسوجات، وإنه يرغب في أن يكون هناك تعاون بينه وبين وزارة الزراعة المصرية، حتى تنقل خبراتها في زراعة القطن للفلاحين في الكاميرون والاستفادة منها في المستقبل.

الأهلي يحدد موعد تدريباته بعد رحلة الكاميرون

"هلال رمضان" يحدد موعد تدريبات الأهلي

تفاصيل مكالمة زاهر ورئيسة بعثة الأهلي بالكاميرون

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل