المحتوى الرئيسى

«الابنة الأكثر تأثيرًا»: هكذا امتلأت قمة «ترامب وإيفانكا» بالمفارقات - ساسة بوست

05/23 12:17

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمواطن سعودي يطلب من الملك سلمان التوسط له للزواج من إيفانكا ترامب. وقال الرجل الذي يُدعى بدر بن فهد بن عبد الله الرويثي: «أنا المواطن بدر الملك سلمان بن عبد العزيز.. أبي اطلب لي يد ابنة الرئيس الأمريكي ترامب». ويجب التوضيح  أن إيفانكا ترامب متزوجة ولديها أبناء، ويرافقها زوجها مع وفد الرئيس الأمريكي في زيارة السعودية.

7 – مسجد إيفانكا ترامب

تداول النشطاء مقطع فيديو لشخصٍ يتحدث بلهجة سعودية، يُعلن عن بنائه مسجدًا باسم إيفانكا؛ وقال صاحب الفيديو إنه بنى المسجد بمناسبة زيارتها للمملكة، مضيفًا: «لعلها تجد في الآخرة عملًا صالحًا يدخلها الجنة بإذن الله»، وعلّق النشطاء على الفيديو الذي انتشر سريعًا على مواقع التواصل ما بين السخرية والانتقاد.

جدير بالذكر أن ابنة الرئيس الأمريكي ولدت مسيحية أرثوذكسية، إلا أنها اعتنقت اليهودية عام 2009؛ حيث قررت «ياعيل» وفق اسمها اليهودي، تغيير دينها؛ كي تتزوج «جاريد كوشنر»، زوجها الحالي رجل الأعمال اليهودي، ومستشار ترامب في الحرب على الإرهاب.

8- «فتوى» يهودية من أجل زيارة السعودية

ذكرت صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، أن إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، لم يكن باستطاعتهما مرافقة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى السعودية على متن الطائرة الرئاسية، لو لم تحصل إيفانكا ترامب وزوجها على «فتوى حاخامية» تتيح لهما السفر.

وفسّرت الصحيفة سبب الفتوى؛ لأنه وفقًا لتقاليد اليهود الأرثوذكس، فإن إيفانكا وزوجها يحرم عليهما القيام بأية أنشطة خلال عطلة السبت الأسبوعية، والتي تبدأ من غروب شمس الجمعة لغروب شمس السبت، إلا أنهما قدما استثناءات في مناسبات قليلة قبل ذلك كما حدث يوم تنصيب ترامب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل