المحتوى الرئيسى

تخريج الدفعة الاولى للقيادات الحكومية من احدى الجامعات الفرنسية

05/23 13:06

تشهد الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري اليوم حفل تخريج الدفعة الاولى وعددهم 31 كادر حكومي حصلوا على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية، والدفعة الثانية وعددهم 122 كادر حصلوا على دبلوم إدارة الأعمال الحكومية، وذلك ضمن برنامج شامل تنفذه الوزارة لتأهيل عدد 350 كادر من جميع الوزرات وجميع المحافظات في المرحلتين الاولى والثانية.

واكدت الوزيرة اهتمام وزارة التخطيط  والمتابعة والاصلاح الاداري بتأهيل وإعداد القيادات الشابة تنفيذاّ لرؤية مصر 2030 لاستراتيجية التنمية المستدامة التي تهدف الي رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطي والعليا كل في مجال اختصاصه، لإتاحة فرص أكبر لشغل الشباب المناصب القيادية بالدولة.

يتم تنفيذ برنامج تأهيل القيادات الحكومية بالجهاز الإداري بالدولة بالتعاقد بين الجامعة الفرنسية بالقاهرة والمدرسة الفرنسية العليا للعلوم التطبيقية والتجارية ESLSCA بتمويل من وزارة التخطيط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP .

وقالت ان برنامج الاعداد شمل ثلاثة مراحل وهي المرحلة التمهيدية والاستكشافية، ومدتها أربعة أشهر بإجمالي 24 يوماّ تعليمياّ يمنح من يجتازها بنجاح شهادة اساسيات الإدارة. تبع ذلك مرحلة التخصص والتقييم، ومدتها أربعة أشهر بإجمالي 24 يوماّ تعليمياّ يمنح من يجتازها بنجاح دبلوم في إدارة الاعمال الحكومية. بينما شملت مرحلة النجاح والتميز وهي المرحلة الثالثة، ومدتها اثني عشر شهراّ بإجمالي 52 يوماّ تعليمياّ يمنح من يجتازها بنجاح ماجيستير في إدارة الاعمال الحكومية MBAG)).

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل