المحتوى الرئيسى

مشاركة مصرية في فاعليات الأسبوع الأفريقي بمنظمة اليونسكو بباريس | المصري اليوم

05/23 10:19

تشارك مصر في الأسبوع الأفريقي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» في باريس، الذي افتتحت فاعلياته، الإثنين، ويستمر حتي الأربعاء، وذلك بعدد من الأنشطة من بينها عرض لفرقة توشكي للفنون للشعبية، وبازار للمنتجات الفرعونية والمشغولات اليدوية لجمعية الصعيد للتربية والتنمية، بالإضافة إلى جناح للمأكولات المصرية الشعبية ضمن معرض للسلع الأفريقية.

ويمثل مصر في فاعليات الأسبوع الأفريقي الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات للتدريب والابتكار والتكنولوجيا، والذي من المقرر أن يلقي محاضرة عن أهمية ودور ريادة الأعمال في أفريقيا.

وشهد حفل الافتتاح مساء أمس تكريم المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، والتي ستنتهي رئاستها للمنظمة في نوفمبر المقبل، وذلك بحضور سفير مصر في فرنسا ومندوبها الدائم باليونسكو السفير إيهاب بدوي، بالإضافة إلى سفراء المجموعة الأفريقية بالمنظمة، والتي تولت تنظيم هذا الحدث السنوي برئاسة موزمبيق.

ويعقد الأسبوع الأفريقي هذا العام تحت عنوان (الاستثمار في الشباب الأفريقي)، ويشمل برنامجه حفلات للفنون الشعبية وعروض أزياء وأفلام تسجيلية ومعرضا للمنتجات الأفريقية وموائد مستديرة، بحضور أساتذة جامعيين وممثلين عن الحكومات والمجتمع المدني بالدول الأفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل