المحتوى الرئيسى

أحدهم غيّر مسار حياته لتعرضه لـ"ظاهرة خارقة".. 14 من المشاهير يؤمنون بوجود كائنات فضائية

05/23 09:13

لدى هيلاري كلينتون تاريخ سياسي طويل تدافع فيه عن الأطفال والأسر والمساواة بين الجنسين وإصلاح الرعاية الصحية، ولكن في عام 2016، خلال محاولة للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، وجهت كلينتون انتباهها إلى الظواهر الخارقة.

في مقابلة إذاعية وبعد ذلك في وقت لاحق مع برنامج Jimmy Kimmel Live قالت كلينتون أنها تريد مراجعة الملفات عن الأجسام الفضائية وموقع منطقة 51 الغامض في ولاية نيفادا وجعلها علنية.

وأخبرت كيمل "أود تفحص تلك الملفات وأأمل أن أجعل أكبر قدر ممكن منها علنياً للجمهور.

وأضافت "إذا لم يكن هناك شيء، فلنقل للناس إنه ليس هناك شيء".

منطقة 51، تقع على بعد حوالي 80 ميلاً (130 كيلومتراً) شمال غرب لاس فيغاس، في صحراء نيفادا، وهو موقع عسكري محظور وهو جزء من قاعدة القوات الجوية إدواردز.

وقد كان موقعاً لعدد من البرامج العسكرية السرية، في جزء منه، غذى الداعمين لنظرية المؤامرة الذين يدعون أن العلماء في المنشأة يعكسون التكنولوجيا والهندسة الفضائية الناتجة عن تحطم المركبات الفضائية. في عام 2013، ظهرت وثائق عن وكالة المخابرات المركزية السرية رفعت تفاصيل عن تاريخ المنطقة 51، وكشفت عن دور الموقع في اختبار طائرات التجسس مثل U-2. ولم يكن هناك ذكر للفضائيين أو الأجسام الفضائية في الملفات السرية.

تحدث المغني البريطاني زين مالك لمجلة Glamour في يوليو/تموز 2016 عن أول مرة فيها أدرك أنه يريد ترك فرقة One Direction وينطلق فنيًا بصورة منفردة بعد تعرضه لـ "ظاهرة خارقة".

وأضاف "لقد تحدث معي كائن فضائي في الحلم".

وفي مناسبة أخرى قالت العارضة الأميركية جيجي حديد صديقة مالك في مقابلة مع مجلة Bazzar "صديقي مؤمن حقاً بالفضائيين".

يعتبر نموذج جيجي حديد وصديقها مالك مثالًا نموذجيًا لما يمكن أن يجمع شخصين من اعتقاد غريب، عدا عن الفن والعلاقة العاطفية.

بدورها كشفت حديد لمجلة Bazzar أنها ومالك يعتقدان أن هناك حياة موجودة خارج الأرض.

وصفت المغنية أريانا غراند نفسها بأنها "مهووسة" بالمخلوقات الفضائية، وفي مقابلة مع مجلة Complex عام 2013، قالت النجمة المشهورة "سنكون أغبياء جداً إذا اعتقدنا بأننا القوم الوحيدون هنا".

فيديو غراند الموسيقي لأغنية Break Free ظهرت فيه وهي تقاتل الفضائيين وترقص على سفينة فضائية.

ولكن غراند قالت لمجلة Complex أنها لم تر قط كائناً فضائياً حقيقياً (على الرغم من أنها قالت أنها كان لها تجربة مع شبح وشيطان إحدى المرات في قلعة مسكونة في مدينة كانساس).

لم يكن غريباً على مخرج الأفلام ريدلي سكوت إيمانه بووجد مخلوقات فضائية جسدها من خلال أفلامه.

وكشف فيلمه في عام 1979 Aliens عن مفهوم مخيف للكائنات الفضائية العدوانية التي تستهدف طاقم سفينة الفضاء.

بما في ذلك Alien: Covenant الذي بدأ عرضه في دور عرض الولايات المتحدة يوم 19 مايو/أيار 2017.

وبينما كان يُجهز للفيلم الجديد، حذر سكوت من أن المئات من الأنواع الغريبة "موجودة هناك"، وحذر من أن البشر لن يكونوا على ما يرام إذا قرر هؤلاء المتآمرون الكونيون زيارة الأرض.

وقال سكوت لوكالة فرانس برس "إذا كنت غبياً بما فيه الكفاية لمواجهتهم، فسوف تُهزم خلال ثلاث ثوان".

تشتهر الممثلة جيليان أندرسون بالقيام بدور المحقق الخاص دانا سكولي في سلسلة الخيال العلمي "The X-Files".

لكن بينما قضت أندرسون تسعة مواسم للتحقيق في الظواهر الخارقة على الشاشة الصغيرة، قالت إنها تؤمن بوجود كائنات فضائية في الحياة الحقيقية؟

وقالت أندرسون في مقابلة مع صحيفة Guardian في عام 2012 "أنا مؤمنة لدرجة اليقين أن الكون واضح بشكل كبير، وأن التفكير بأننا الكوكب الوحيد المليء بالكائنات الحية لا معنى له".

وتابعت "وهذا لا يعني بالضرورة أن هناك كائنات فضائية، ولكن يمكن أن يكون هناك، وإذا كنا نتحدث عن التقدم التكنولوجي، من الممكن أن يكونوا أكثر تطوراً بحيث يمكن تصور وجودهم، لذلك لا أستطيع الجزم بذلك".

في مقابلة مع مجلة GQ، تحدثت نجمة البوب كاتي بيري عن مجموعتها الواسعة من المعتقدات.

وقالت "أرى كل شيء من خلال عدسة روحية".

وتابعت "أؤمن بشدة في علم التنجيم، وأؤمن بوجود كائنات فضائية، وأتطلع إلى النجوم وأتخيل: كيف نعتقد بنفسنا الأهمية لنظن أننا الشكل الوحيد للحياة؟"

في ذلك الوقت، قالت بيري أنها قد تنقل كل أهذه التساؤلات حول الكائنات الفضائية إلى الرئيس -آنذاك- باراك أوباما لتعرف ما يمون به حول ذات الموضوع

" علاقتي مع أوباما جيدة، وسوف أسأله هذا السؤال".

في مقابلة أجرتها معه مجلة مونتريال في عام 2010، أوضح بطل Star Trek لماذا يعتقد أن الكائنات الذكية يجب أن تكون هناك.

"ليس هناك شك في أن هناك حياة هناك، والحسابات تقودك إلى هذا الاستنتاج المطلق، وفي رأيي، ليس هناك شك في أن الكون يزخر- يزخر! - بكل أشكال الحياة."

حذر ستيفن هوكينغ مراراً وتكراراً من أن البشر يجب أن يكونوا حذرين من الاتصال بالحضارات الفضائية.

وفي عام 2016، في فيلم وثائقي يسمى Stephen Hawking's Favorite Places ، قال الفيزيائي النظري الشهير قد تتلقى الإنسانية في أحد الأيام إشارة من العالم الخارجي الذي قد يكون مأهولاً، مثل غليس 832c.

وقال هوكينغ فى الفيلم الوثائقي الذي استمر 26 دقيقة "لكن يجب أن نكون حذرين من الرد".

وأضاف "لقاء حضارة متقدمة قد يكون بمثابة مواجهة الأميركيين الأصليين مع كولومبوس، والتي لم تجر بشكل جيد".

هذه ليست المرة الأولى التي أعرب هوكينغ عن قلقه، ففي عام 2015، حذر من أن الكائنات الفضائية تبحث عن الموارد لنهبها، وأنها تجوب الكون حتى تستعمر عوالم أخرى.

وقال في مقابلة مع "بايس" في ذلك الوقت "ربما يكون الفضائيون رُحّلاً، يتطلعون للاستيلاء على أي كوكب يمكن أن يصلوا إليه ليستعمروه".

ومع ذلك، يقول هوكينغ أنه ليس من المرجح أن تعثر الإنسانية على الفضائيين الأذكياء في السنوات الـ20 المقبلة.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل