المحتوى الرئيسى

مشروع موازنة ترامب للعام المالي الجديد يستهدف خفض الإنفاق الحكومي

05/23 08:26

واشنطن - (د ب أ):

أظهر مشروع موازنة العام المالي الجديد للولايات المتحدة الذي كشفت عنه إدارة الرئيس دونالد ترامب اليوم الثلاثاء سعي الإدارة إلى خفض الإنفاق الحكومي بما في ذلك تقليص برامج الضمان الاجتماعي في حين تسعى إلى زيادة الإنفاق العسكري وعلى تأمين الحدود.

وقال "ميك مولفاني" مدير الموازنة إن موازنة العام المالي المقبل الذي يبدأ أول أكتوبر المقبل تبلغ 1ر4 تريليون دولار وهي تضع دافع الضرائب في ذهنها، حيث تسأل الإدارة نفسها عما إذا كانت ستستطيع أن تبرر لدافعي الضرائب كل بند من بنود الإنفاق.

ووفقا لمشروع الموازنة فإنه من المنتظر خفض الإنفاق الحكومي بمقدار 6ر3 تريليون دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

في الوقت نفسه فإن مشروع الموازنة لم يتضمن خفضا لمخصصات الرعاية الصحية للمسنين أو لنظام التقاعد القومي وهي البرامج التي كان ترامب قد تعهد بحمايتها أثناء خوضه انتخابات الرئاسة.

وأشار مولفاني إلى المجالات الرئيسية لخفض النفقات وتشمل تعديل نظام الرعاية الصحية الذي أقره الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وكذلك تغيير برامج القروض الدراسية ومخصصات التقاعد للموظفين الاتحاديين.

وأضاف "مولفاني" أن مشروع الموازنة تضمن لأول مرة نظام الاجازة المدفوعة لرعاية الأسرة للوالدين، حيث الولايات المتحدة هي الدولة الصناعية التي لا يوجد فيها مثل هذا النظام، حيث تقترح الموازنة منح الوالدين حق الحصول على أجازة مدفوعة لمدة 6 أسابيع لرعاية الأسرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل