المحتوى الرئيسى

« التعليم » تنظم المؤتمر الإقليمى الثانى للنيباد فى مجال تعليم الفنون .. اليوم

05/23 06:12

تعقد اليوم وزارة التربية والتعليم المصرية، المؤتمر الإقليمى الثانى للنيباد فى مجال تعليم الفنون، وذلك تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والذى يقام للمرة الأولى بجمهورية مصر العربية.

ومن جانبها أكدت إلهام إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية أن المؤتمر يهتم بكل أشكال الفنون مثل "الرسم، المسرح، الموسيقى، النحت، وغيرها".

وأوضحت أنه سيتم التركيز على الكثير من القضايا المتعلقة بمجال تعليم الفنون منها: الدور الذى تلعبه مصر فى تعليم الفنون فى القارة الإفريقية، وتعليم الفنون لذوى الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن تعليم الفنون للأطفال فى سن ما قبل المدرسة.

كما أشارت إلى أن المؤتمر سيتضمن عددا من الجلسات النقاشية بين بعض المتحدثين الرسميين المتخصصين فى مجال الفنون، وأساتذة الجامعات "مصريين، وأجانب"؛ وذلك للوصول إلى توصيات هامة تخدم القارة الإفريقية، وتحدث نقلة نوعية للتعليم.

وأشارت إبراهيم إلى أنه خلال فعاليات المؤتمر، سيتم عرض فيلمًا وثائقيًا أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تطوير تعليم الفنون بمصر، بالإضافة إلى عرضًا فلكلوريًا تشارك به وزارة الثقافة المصرية.

وأضافت أنه على هامش المؤتمر، سيقام معرض للفنون، يضم لوحات فنية متميزة من مسابقة النيباد للطلاب المصريين والوافدين، بالتنسيق بين كل من: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزارة الثقافة، ووزارة الآثار، وكذا مركز التراث الحضارى، وبعض دور النشر الخاصة.

Comments

عاجل