المحتوى الرئيسى

فيديو| الأهلي وأندية الكاميرون..تميمة حظ وطريق للألقاب الإفريقية

05/23 13:03

فيديو| الأهلي وأندية الكاميرون..تميمة حظ وطريق للألقاب الإفريقية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اختبارا صعبا أمام فريق القطن الكاميروني مساء اليوم في إطار منافسات الجولة الثانية ضمن مباريات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وتعد مواجهات الأهلي مع الأندية الكاميرونية تميمة حظ بالنسبة للمارد الأحمر، حيث دائما ما تكون طريق للفريق للوصول للنهائي وحصد اللقب الإفريقي.

"دوت مصر" يرصد في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي وأندية الكاميرون:

التقى النادي الأهلي مع أندية الكاميرون في 10 مباريات سابقة، حيث فاز في 5 مباريات وهُزم في مباراتين، بينما تعادل في 3 مباريات.

ونجح لاعبو المارد الأحمر في تسجيل 15 هدفًا ودفي مرمى الأندية الكاميرونية، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف.

جميع مواجهات الأهلي مع الأندية الكاميرونية كانت مع فريقي القطن وكانون ياوندي فقط، حيث التقى مع القطن في 6 مباريات، مقابل 4 مباريات أمام كانون ياوندي.

تقابل الأهلي لأول مرة مع فريق كاميروني هو كانون ياوندي يوم 10 يوليو 1983 في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا وحقق الأهلي فوزا ساحقا بخماسية نظيفة.

التقى الأهلي للمرة الثانية مع فريق كانون ياوندي في إياب الدور ربع النهائي بدوري الأبطال، وأكد فوزه بهدف نظيف، بعد الفوز في الإياب بخماسية.

ثالث المواجهات الحمراء كانت أيضا مع كانون ياوندي في ذهاب المباراة النهائية لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1984، وحقق الأحمر الفوز بهدف نظيف.

وفي لقاء الإياب بنهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، سقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام كانون ياوندي بهدف نظيف، ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي ابتسمت للأهلي توج باللقب.

وتقابل الأهلي مع القطن الكاميروني في خامس مواجهاته مع أندية الكاميرون في عام 2008 في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الأحمر بهدفين نظيفين في القاهرة بتوقيع فلافيو ووائل جمعة.

سادس المواجهات، كانت في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون، حيث انتهى لقاء الأهلي والقطن بالتعادل 2 – 2، وتوج الفريق وقتها باللقب الإفريقي.

وفي عام 2013، التقى الأهلي مع القطن في سابع المواجهات، في الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، حيث سيطرت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي لقاء الإياب بالقاهرة، تعادل الأهلي والقطن مرة أخرى بنتيجة 1 – 1، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، والتي عبر بها الأهلي إلى المباراة النهائية للبطولة بعد الفوز بنتيجة 7 – 6.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل