المحتوى الرئيسى

رحل نوشيروان مصطفى أمين

05/23 00:15

العراق يحذر دول المنطقة من تغيير خارطتها الجيوسياسية

مقاضاة رئيس الوقف الشيعي في العراق بعد تكفيره المسيحيين

وافت المنية نوشيروان مصطفى بعد صراع طويل ومرير مع المرض، وهو عاش صارفًا حياته في خدمة الأكراد أينما كانوا، وفي محاربة الفساد.

إيلاف من بغداد: توفي نوشيروان مصطفى، زعيم حركة التغيير الكردية، في مدينة السليمانية صباح الجمعة بعد أيام من عودته عن عمر يناهز ثلاثة وسبعين عامًا.

وأعلنت حركة التغيير في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه عن وفاة رئيسها نوشيروان مصطفى، بعد صراع مرير مع المرض العضال في محافظة السليمانية، مضيفة أنها سوف تستمر على المنهج الذي وضعه هذا القائد لخدمة إقليم كردستان.

وكان نوشيروان مصطفى قد ولد في عام 1944 في السليمانية، وهو يتقن عددًا من اللغات، بينها الكردية (لغته الأم) والعربية والفارسية والألمانية والإنكليزية. بدأ عمله السياسي في عام 1964 حين التحق باتحاد طلبة كردستان، ثم بدأ مشواره في صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني، وأصبح نائبًا لسكرتير الحزب جلال طالباني حتى آواخر عام 2006، حيث أعلن استقالته من الحزب، معلنًا عن تأسيس حركة التغيير (گۆڕان) في 25 يوليو 2009، بعدما أسس شركة "وشه" أي الكلمة المعنية بالثقافة والإعلام، والتي أصدرت صحيفة أسبوعية باللغة الكردية، وانشأت موقعًا إلكترونيًا بعنوان سبه ي أي الغد.

وحركة التغيير تنظيم سياسي له شخصية معنوية، يتألف من تجمّع طوعي للمواطنين المؤتلفين حول البرنامج السياسي والمنهاج الداخلي لحركة التغيير. وهو ناشط في اقليم كردستان والعراق وأي منطقة أخرى يقيم فيها مواطنون أكراد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل