المحتوى الرئيسى

قطر والعراق يتفقان على فتح صفحة علاقات جديدة

05/23 08:41

اتفق قطر والعراق، الإثنين، على إزالة كل ما من شأنه تعكير صفو العلاقات بينهما والتطلع إلى المستقبل وعدم الارتهان إلى الماضي وفتح صفحة جديدة في علاقات البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية"قنا"، أن هذا جاء خلال لقاء عقده وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن ورئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في العاصمة العراقية "بغداد"، وتم الكشف خلال اللقاء عن إعادة فتح السفارة القطرية في العراق قريبا، دون تحديد موعد محدد.

وسلم عبدالرحمن، العبادي دعوة من أمير قطر تميم بن حمد، لزيارة دولة قطر، والذي وعد بتلبيتها في الفترة القادمة، وتم خلال المقابلة بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأكد الجانبان، استنادا إلى وشائج القربى والعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، على إزالة كل ما من شأنه تعكير صفو العلاقات بينهما والتطلع إلى المستقبل وعدم الارتهان إلى الماضي وفتح صفحة جديدة في علاقات البلدين الشقيقين.وعبر رئيس الوزراء العراقي، عن تقديره لقرار دولة قطر بشأن إعادة فتح السفارة القطرية في "بغداد" قريباً.

من جانبه، قال وزير الخارجية القطري، إن زيارته إلى بغداد تأتي انطلاقًا من العلاقات الأخوية الوثيقة والراسخة بين دولة قطر وجمهورية العراق الشقيقة، معرباعن شكر دولة قطر العميق لرئيس الوزراء العراقي على الجهود المقدرة التي بذلتها الحكومة العراقية في المراحل النهائية للإفراج عن المواطنين القطريين ومرافقيهم ودعم إطلاق سراحهم وتأمينهم حتى وصولهم إلى مطار بغداد وعودتهم سالمين إلى دولة قطر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل