المحتوى الرئيسى

سفير "أوتاوا" بمصر: افتتاح الجامعة الكندية في العاصمة الإدارية 2018

05/23 01:03

أعلن تروي لولاشنيك سفير كندا بالقاهرة، خلال مؤتمر بالكلية الكندية، اليوم، عن فخره باستكمال الصرح التعليمي الكندي في مصر بالتوسع ليشمل الإعلان عن جامعة كندية في العاصمة الادارية الجديدة على مساحة 50 فدانًا.

وأضاف أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في سبتمبر 2018، وستقدم الجامعة الكندية في مصر شهادات الخريجين، معتمدة ومقدمة من الجامعات الكندية العريقة، مثل جامعة ميموريال، وجامعات كندية أخرى جاري توقيع اتفاقيات تعاون معها. 

ونبه السفير على الطلاب بأن الأمر لا يقتصر فقط على معرفة سبل الهجرة إلى كندا، ولكن إلى أهمية بناء روابط قوية بين البلدين بتبادل الطلاب والمواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حسين وزير الهجرة الكندي، إن لديهم مؤسسات تعليمية دولية معتمدة لضمان جودة التعليم، مشيرًا إلى أنهم يرحبون باستقبال الطلاب من مختلف الأنحاء لتحقيق التنوع الثقافي للطلاب.

وصرح وزير الهجرة الكندي، بأن قانون الحصول على الجنسية الكندي سيتم تغييره، قائلًا: "كان من المفترض أن يتم حساب سنين قبول الجنسية بعد الانتهاء من الفترة التعليمية، ولكن هذا القانون سيتغير لتصبح سنين الدراسة جزء من الأربع سنوات المطلوبة للحصول على الجنسية الكندية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل