المحتوى الرئيسى

"الإمارات للدراسات" يدعو لحوار عربي حول ترتيبات الأمن في "باب المندب"

05/23 15:58

دعت الندوة الرفيعة المستوى "مضيق باب المندب.. آفاق تعاون إقليمي أوسع"، التي نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي على مدار يومين، إلى أن يكون هناك حوار "عربي-عربي" حول ترتيبات الأمن في مضيق باب المندب؛ بهدف توحيد الرؤى العربية بشأن هذه القضية المهمة، ولاسيَّما في ظل المناقشات والدراسات التي تدور خلال الفترة الحالية حول مستقبل المنطقة، بما في ذلك أمن مضيق باب المندب.

واختُتمت، اليوم الثلاثاء، أعمال الندوة الرفيعة المستوى "مضيق باب المندب.. آفاق تعاون إقليمي أوسع" التي نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي على مدار يومين، وحضر أعمال اليوم الثاني من الندوة عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والمفكرين والخبراء والباحثين العرب والأجانب. 

وأكد الدكتور جمال سند السويدي، أهمية المناقشات التي شهدتها الندوة في بلورة العديد من التوصيات البناءة التي توصلت إليها حول كيفية مواجهة التهديدات التي تتعرض لها منطقة مضيق باب المندب من خلال طرح إستراتيجية شاملة لا تقتصر فقط على البعد العسكري وإنما تتضمن الأبعاد الأخرى السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية والاجتماعية أيضاً، مشيراً إلى أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية سيعمل على أن تصل التوصيات التي خرجت بها الندوة إلى مختلف الجهات المعنية، سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أو الدول العربية، من أجل تبنيها وتحويلها إلى إستراتيجيات وسياسات وقرارات قابلة للتنفيذ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل