المحتوى الرئيسى

اليوم .. السيسى في دمياط لافتتاح عددًا من المشروعات القومية

05/23 06:20

يفتتح صباح اليوم الثلاثاء، الرئيس عبدالفتاح السيسى، عددًا من المشروعات القومية الكبرى بمدينة دمياط، منها النموذج التجريبي لمشروع مدينة دمياط للأثاث المقام على 331 فدانا في شطا ومشروع إسكان دار مصر والمستشفى العسكري بمدينة دمياط الجديدة ومستشفى طوارئ كفر سعد.

 ويرافق السيسي، في زيارته، عدد من الوزراء والمسؤولين التنفيذيين بالمحافظة، على رأسهم الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، واللواء سامي حمودة السكرتير العام للمحافظة، والقيادات الأمنية.

تشمل مدينة دمياط للأثاث 21 مكونا رئيسيا على مساحة 331 فدانا، وبها مجموعة من الورش المتوسطة وصغيرة الحجم على مساحة 72.15 فدان، بينما تقام المصانع الكبيرة على مساحة 49.49 فدان، كما يقام مجمع المعارض على مساحة 20.94 فدان، بينما يقام مجمع الصناعات التكميلية على مساحة 9.76 فدان، ويقام مجمع الخدمات الحكومية على مساحة 4.62 فدان، وهناك مجمع الخدمات إدارية على مساحة 4.23 فدان.

ويتضمن المشروع بناء فندق على مساحة 3.18 فدان وقاعة المؤتمرات الكبرى ستكون على مساحة 2.75 فدان، كما سيتم إنشاء محطة البنزين على مساحة 2.71 فدان، وإنشاء مبانٍ للمؤسسات المالية والمصرفية على مساحة 2.54 فدان، فضلا عن مجمع لمحال بيع المستلزمات على مساحة 2.32 فدان.

ويُقام المستشفى على مساحة 1.56 فدان كما سيتم إنشاء أكاديمية تصميم للأثاث على مساحة 1.32 فدان، وكذلك مركز مراقبة وجودة تصدير على مساحة 1.32 فدان، فضلا عن مجمع مطاعم وكافتيريات على مساحة 1.20 فدان، ومنطقة خدمات اتصالات على مساحة 1.01 فدان، وكذلك محطة شحن وتفريغ 0.95 من الفدان ومجمع مطاعم للورش والمصانع 0.90 فدان ومركز خدمات ومركز صحي للورش 0.91 فدان ودور عبادة على مساحة 0.83 فدان ومقر للأمن والحماية المدنية على مساحة 0.52 فدان.

فيما أقيم المستشفى العسكري على مساحة 50 ألف متر وتكلفته 500 مليون جنيه ويُعد المستشفى صرحا طبيا مقاما على أرض محافظة دمياط والتي قام بإنشائها إدارة الأشغال بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 200 سرير وتشمل كل التخصصات الطبية كما تضم 4 أجنحة وتشمل سكنا للأطباء وطاقم التمريض والمشرفين والعاملين.

وبدأ العمل بالمستشفى منذ ما يزيد عن عام ونصف وتم تجهيزه بشكل متميز وهو عبارة عن دور أرضي ودورين علويين مجهزين بأضخم التجهيزات البشرية والعلمية والطبية والتكنولوجية.

والمستشفى يضم عددا كبيرا من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين في كل التخصصات الطبية من العسكريين وغير العسكريين، إضافة لطاقم من التمريض والعامليين الإداريين.

أما مشروع دار مصر فعبارة عن ثلاث مراحل تم الانتهاء بالفعل من المرحلة الأولى والثانية، وسيتم تسلم المرحلة الأولى فور افتتاحها والمرحلتين عبارة عن  238 عمارة، مقسمين على موقعين، الموقع رقم "أ" يضم 109 وحدات سكنية وموقع "ب" ويضم 129 وحدة سكنية، وكل العمارات تم الانتهاء من تجهيزها وتشطيبها بالكامل، وجارٍ التسليم ويبلغ إجمالي المرحلتين 303 عمارات بإجمالي الوحدات 7272 وحدة.

كما تم الانتهاء من كل المرافق الخدمية بالمشروع كالصرف الصحي والكهرباء والمياة والغاز والتليفونات الأرضية، وتم إنشاء سوق تجارية لسكان المشروع إضافة لمسجد ومدرستين ابتدائيتين مدرسة بها 27 فصلا، والثانية بها 33 فصلا للطلاب، وجارٍ إنشاء سوقين تجاريتين أخريين بالمشروع بمراحله الثلاث، وهناك سور حول المشروع وتم الانتهاء من تجهيز البوابات وتنسيق المشروع.

من جانبها؛ رفعت الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة حالة الطوارئ القصوى استعدادا للزيارة المرتقبة، حيث أنه كان هناك حالة من السرية التامة والتكتم حول الموعد المحدد لزيارة الرئيس ، من قبل الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، ولكن تم تسريب معلومة بأن الزيارة مقررة لها، اليوم الثلاثاء.

يذكر أن الزيارة كان من المقرر لها يناير الماضي إلى أنه تم تأجيلها للانتهاء من المرحلة الأولى بمدينة الأثاث بشطا، حتى يتم تدشينها بحضور السيسي.

Comments

عاجل