المحتوى الرئيسى

مستشار الرئيس للشؤون الدينية: الحنين للوطن دليل على التدين

05/22 22:00

شارك الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية في القافلة الثقافية التنموية التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة، بقصر ثقافة بني سويف، تحت عنوان "في حب الوطن" برعاية حلمي النمنم.

وقال الأزهري خلال كلمته في فعاليات انطلاق القوافل الثقافية التنموية " في حب مصر" بقصر ثقافة بني سويف، إن هدف هذا الملتقى الثقافي أن تزداد كلمة حب الوطن عمقًا في نفس كل مصري، مضيفًا أن المواطنة والولاء والانتماء والحب والوفاء للوطن هي قيم مفقودة ارتبكت ارتباكًا كثيرًا على مدى 70 عامًا ماضية بفعل تيارت متطرفة ومنحرفة في فهم الدين نسفت فكرة الوطن تمامًا، فمرة تقدم الوطن على أنه حفنة تراب، ومرة تقدمه على أنها حدود صنعها الاستعمار.

وأضاف الأزهري: "كان العرب قديما يقولون إذا أردت أن تعرف نبل طبع الإنسان فانظر إلى مدى حنينه إلى وطنه"، موضحًا أن الإنسان إذا كان أكثر حنينا لوطنه كان أكثر تدينًا، وكلما اهتزت هذه القيمة عند الإنسان وتحول إلى عدو لوطنه كان أبعد عن المولى جل جلاله.

ومضى قائلًا: "سنكون معكم وبينكم، فقيمة حب الوطن هو "الشعار الذي نعيش لأجله ، وقدومنا إلى بني سويف لنقول أنه انطلاقًا من صعيد مصر سنقفز قفزات واسعة إلى كل شبر على أرض مصر من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها".

وهنأ مستشار الرئيس، وزارة الثقافة ومحافظة بني سويف، على انطلاق الملتقى الثقافي، وتدشين القوفل الثقافية، كما هنأ أهالي بني سويف وجموع الشعب المصري بحلول شهر رمضان المعظم، مشيرًا إلى أن هذا الشهر الكريم يذكرنا بمعاني الجمال وتلاوة القرآن بصوت الشيخ محمد رفعت قبل الغروب وابتهالات الشيخ النقشبندي ونصر الدين طوبار قبل الإفطار، ويذكرنا بالبهجة في القرى والأرياف، والزينة التي ينظمها المسلمون والمسيحيون معا في شوارع قرى مصر، وإدخال السرور على كل إنسان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل