المحتوى الرئيسى

موسكو وبكين قلقتان من تدهور الوضع في شبه الجزيرة الكورية

05/22 19:54

أعرب نائب وزير خارجية روسيا، إيغور مورغولوف، ونظيره الصيني هونغ شوان، عن قلقهما إزاء التدهور الخطير للوضع في شبه الجزيرة الكورية ونشاط أمريكا العسكري وحلفائها في شمال شرق آسيا.

الصين تجري إطلاقا تجريبيا لصاروخ من نوع جديد

وقالت الخارجية الروسية في بيان صدر في أعقاب اجتماع المسؤولين الروسي والصيني اليوم الاثنين في موسكو، قالت إن الجانبين تبادلا الآراء حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا و"تم الإعراب عن قلق مشترك إزاء التدهور الخطير للوضع في المنطقة، الذي سببه استمرار بيونغ يانغ في تنفيذ برامجها النووية والصاروخية، وكذلك النشاط العسكري للولايات المتحدة وحلفائها غير المتناسب، بما في ذلك نشر أنظمة الدفاع الصاروخي "ثاد" فى أراضي جمهورية كوريا" الجنوبية.

وشدد الطرفان على وجوب اتخاذ تدابير من أجل تخفيف التصعيد في المنطقة وحل المشاكل في شبه الجزيرة الكورية في سياق انفراج سياسي عسكري شامل وإزالة بنية المواجهة في منطقة شمال شرق آسيا، بحسب البيان. 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية كنغ شوانغ، قد أعرب، في مطلع مارس/آذار الماضي، عن معارضة بلاده نشر الولايات المتحدة لمنظومة "ثاد" في كوريا الجنوبية، ودعا الأطراف المعنية إلى الوقف الفوري للعملية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل