المحتوى الرئيسى

نائب جامعة الإسكندرية يفتتح الورشة الدولية.. "المرأة في ظل السلام"

05/22 19:24

افتتح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم الاثنين الورشة الدولية السادسة التي تنظمها كلية التربية النوعية تحت عنوان "المرأة في ظل السلام والتنمية المستدامة " وذلك بأتيليه.

وقال "جابر"، إن دور الجامعة يتمثل في ترسيخ مفاهيم التنوير والإبداع والثقافة والفنون، لدى الطلاب حيث لايقتصر دورها على الناحية الأكاديمية فقط، وإنما يمتد إلى الاهتمام بالأنشطة الطلابية بمختلف أشكالها.

وأشار إلى أهمية الحدث العالمي الذي تنظمه كلية التربية النوعية، الذي يأتي ضمن احتفال الجامعة باليوبيل الماسي.

وأكد أن محاور ورشة العمل عن المرأة باعتبارها كل المجتمع وليس نصفه وإن صلحت صلح المجتمع بأكمله، والسلام وضرورة ترسيخه فى المنطقة لاجتياز هذه الفترة الحرجة والتنمية المستدامة والتى من شأنها العمل على رفاهية الشعوب ومحاربة ورفع الرعاية الصحية للشعوب.

وفي الوقت نفسه أوضحت الدكتوره فاتن مصطفى، عميد الكلية، أن الورشة تحت رعاية منظمة الانسيا الدولية للتربية عن طريق الفن وجمعية الأمسية المصرية.

وأكدت أن شعار الورشة جاء بهذا العنوان نظراً لاعتبار عام 2017 عام المرأة المصرية مؤكدةً على ضرورة اهتمام الدولة بالمرأة لتمكينها اقتصادياً وإجتماعياً وسياسياً وربط الفنون بتنمية المرأة والتى هى أساس المجتمع.

وأشارت الي أن الكلية بتخصصاتها المختلفة وبرامجها التعليمية من أكثر الكليات التى تهتم بالأسرة بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة وذلك من خلال تعليم الفنون المختلفة كالفنون التشكيلية والبصرية والفنون الموسيقية وفنون الاقتصاد المنزلى لذلك حرصت الورشة على تقديم العديد من الفعاليات التى تخدم شعار الورشة هذا العام.

وأكدت الدكتوره هند حنفى عضو المجلس القومى للمرأة ورئيس جامعــة الاسكندرية الأسبق، ان اهتمام طلبة البكالوريوس بنشر الفن ولابد أن يدخل الفن فى المناهج الدراسية فى المدارس والجامعات لإعطاء الفرصة للإبتكار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل