المحتوى الرئيسى

«عبد الغفار» يعلن تدريب الكوادر التعاونية على مستوى مصر

05/22 19:17

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار على الدور المهم الذي تقوم به الجمعيات التعاونية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التكافل الاجتماعي، وإرساء قيم العدالة الاجتماعية وثقافة العمل الجماعي بين أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء اليوم، مع أعضاء مجلس إدارة المعهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية وقيادات الحركة التعاونية والجمعيات الأهلية المصرية، وذلك بمقر المعهد.

وتناول الاجتماع مناقشة سبل استغلال إمكانيات المعهد البشرية والمادية فى خدمة الاقتصاد الاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة بمصر.

وأعلن الوزير عن استعداد الوزارة لتأهيل أعضاء الجمعيات التعاونية والمؤسسات الأهلية من خلال التعاون مع الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية؛ انطلاقاً من دورها في تحقيق التعليم المستمر لجميع قطاعات المجتمع.

ومن جانبه أشار الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة المعهد إلى أن نشأة الحركة التعاونية المصرية فى مصر تعود إلى الأول من نوفمبرعام 1908، ويبلغ عدد الجمعيات التعاونية 18 ألف جمعية، بالإضافة إلى 47 ألف جمعية أهلية منتشرة على مستوى مصر، مؤكداً على ضرورة تعظيم دور التعاونيات في تحقيق التنمية المستدامة والمساعدة فى حل المشكلات التى تواجه المجتمع المصرى.

حضر الاجتماع كل من سيد عطا رئيس قطاع التعليم، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة المعهد ورئيس الجمعية المصرية للدراسات التعاونية، والدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتور فاروق التلاوي محافظ جنوب الوادى الأسبق، والدكتور صلاح سلام نقيب الأطباء بشمال سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل