المحتوى الرئيسى

وزير التعليم :المدرسين مش لاقيين ياكلو..ولا تراجع عن زيادة رواتبهم

05/22 19:49

قال د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك ضرورة في حل مشكلات المعلم، خاصة المتعلقة بتعيينات المحافظات الحدودية وتثبيت المعلمين المساعدين، والتي تتعارض مع قوانين قائمة، وتحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء.

وأضاف شوقي، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، أن "هناك صعوبة في التحدث عن تطوير التعليم، في ظل مواجهة مجتمع المعلمين ظروفا غير إنسانية"، متابعا "المعلمين مش لاقيين ياكلوا، والموضوع أصبح لا يحتمل، وسأمضي على أي قرار في صالح العملية التعليمية، حتى وإن كان غير قانوني".

ولاقى حديث الوزير ترحيبا من النواب الحاضرين، حيث قال جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: "إحنا معاك، ولو فيها سجن". وعقب شوقي، قائلا: "موضوع زيادة المرتبات أقل حاجة نعملها للمعلمين، وهاتجيب نتيجة مباشرة".

وأكد على أن أزمة نقص المدرسين بالمحافظات الحدودية لا زالت قائمة، مشيرا إلى أن مستشار الوزارة القانوني قال له إن "تعيين مدرسين من شمال سيناء بمحافظتهم غير دستوري"، مشيرا إلى أنه اعتمد ترقية 518 ألف معلم، في إطار سعيه لزيادة دخولهم، ولو بنسب محدودة. 

ولفت إلى عدم رضاه  عن أداء الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، ومراكز البحوث التربوية، قائلا "لازم يورونا بيعملوا إيه، وإما يقفلوا، فهم لم يقدموا نتائج ملموسة خلال العشرين عاما الماضية".

وفيما يتعلق بالقوانين الخاصة بالوزارة قال الوزير:" أعانى من القوانين الإدارية المعوقة رغم توافر التمويل و كل واحد بيرمى الكورة لحد ما تيجى للوزير، هو لازم أروح السجن، الكل بيرمى الكورة على فى كل حاجة حتى لو طالبة عايزة تتنقل لازم موافقة الوزير".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل