المحتوى الرئيسى

رغم الإشادة به في مهرجان "كان".. مصير فيلم أدم ساندلر الجديد من سباق الأوسكار في يد Netflix

05/22 18:07

منذ 15 عامًا، شارك فيلم Punch Drunk Love في مهرجان كان السينمائي الدولي، ونال إشادات نقدية وردود فعل إيجابية تؤكد على موهبة الممثل الأمريكي أدم ساندلر، ومع ذلك على مدار السنوات الأخيرة لم تكن معظم أفلامه على المستوى المطلوب وجاءت تقييماتها ضعيفة على مواقع مثل Rotten Tomatoes وMetacritic.

ولكن يعود ساندلر البالغ من العمر 50 عامًا، بفيلم جديد هذا العام يحمل اسم The Meyerowitz Stories، يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ70، أمام 18 فيلمًا آخرين ينافسون على جائزة السعفة الذهبية.

الفيلم من كتابة وإخراج نوح بومباك وتوزيع شركة Netflix، وتدور أحداثه حول اجتماع عائلي لعدد من أفراد أسرة متباعدة في نيويورك، احتفالًا بالإنجازات الفنية التي حققها والدهم.

ووفقًا لموقع Digital Spy، فإن الفيلم الجديد نال تصفيق حاد بعد عرضه استمر لمدة 4 دقائق، وتوالت المقالات النقدية تشيد بأداء ساندلر معتبرين إنه قدم أداء مميز لم يشاهدوه على الشاشة منذ عام 2001.

فيما ذكر موقع Indiewire، أن الفيلم لن يتمكن من المشاركة في سباق الأوسكار المقبل حتى لو نال السعفة الذهبية من كان، وذلك لأنه لن يُطرح بدور العرض السينمائية لمدة كافية تتفق مع معايير أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجائزة الأوسكار.

ولكن علق مخرج الفيلم على هذه النقطة خلال المؤتمر الصحفي، موضحًا أن عرض الفيلم بالسينمات مازال قيد النقاش، لأن شركة Netflix تدعم الفيلم بشدة ولم تحدد بعد خطتها المتعلقة بالتسويق وطرحه في دور العرض.

يذكر أن شركة Netflix تشارك بفيلمين خلال هذه الدورة من المهرجان وهما Okja للمخرج بنوج جون هو و The Meyerowitz Stories للمخرج نوح بومباك.

وكان المخرج بيدرو ألمادوفار رئيس تحكيم المسابقة الرسمية، هاجم الشركة نظرًا لأنها تعرض الأفلام على شبكة الإنترنت وترفض طرحها بدور العرض، قائلًا: "أنا شخصيًا لا أتصور منح السعفة الذهبية أو أي جائزة أخرى لفيلم لا يمكن رؤيته على الشاشة الكبيرة، وهذا لا يعني أنني لست متفتحًا أو لا أرحب بالتكنولوجيا الحديثة".

صافرات استهجان في عرض أولى أفلام Netflix بمهرجان كان السينمائي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل